عاجل

تكثيف عمليات تحليل الوجبات الغذائية الجاهزة في أوروبا

تقرأ الآن:

تكثيف عمليات تحليل الوجبات الغذائية الجاهزة في أوروبا

حجم النص Aa Aa

لم تنته بعد فضيحة لحوم الخيول في اوروبا، اخصائيون في بلدان اوروبية مختلفة قاموا باجراء اختبارات على وجبات غذائية جاهزة في محاولة لمعرفة إذا كانت هناك منتوجات أخرى تحتوي على لحوم الخيول. في احدى مقاطعات بريطانيا تم اكتشاف ان أكثر من 40 مدرسة زودت بفطائر تحتوي على لحوم الخيل. المدارس اعلمت اولياء التلاميذ عن طريق رسائل خطية. ام لاحد الاطفال تقول:” إن هذا مثير للاشمئزاز، لمجرد ربح المال نوهم الاشخاص بأنه لحم البقر وهو في الحقيقة غير ذلك”. لحوم الخيول اكتشفت في منتجات غذائية مجمدة في عدد من الدول الاروبية من بينها: فرنسا وايرلندا وبريطانيا والسويد والمانيا وسويسرا والنرويج والدنمارك.
مسؤولون أوروبيون حاولوا التهدئة من روع المستهلكين الغاضبين، مفوض شوؤون الصحة في الاتحاد الأوروبي “تونيو بورغ” صرح قائلا: “المسألة لا تتعلق بالسلامة الغذائية، إذ لم يحدث أي شيء يمكن أن يضر بصحة الناس إلى حد الآن. ولكن الناس شعروا بالاستياء، وبالتالي هي مسألة استهلاك، ومسألة تزوير لعلامة المنتوج، وأنا أقول هذا كمسؤول على شؤون المستهلكين”.
لحوم الخيول كانت قد روجت انطلاقا من مسالخ دول أوروبية مثل رومانيا عبر سلسلة ترويج مختلفة، ويتوقع أن ترفع دعاوى قضائية ضد المؤسسات الغذائية المصنعة التي غالطت المستهلكين.