عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة الفرنسية تعيد تراخيص عمل شركة صناعة اللحوم الفرنسية سبانغيرو جزئيا


فرنسا

الحكومة الفرنسية تعيد تراخيص عمل شركة صناعة اللحوم الفرنسية سبانغيرو جزئيا

الحكومة الفرنسية أعادت تراخيص عمل شركة صناعة اللحوم الفرنسية سبانغيرو جزئيا رغم الاتهامات الموجهة اليها ببيع منتجات لحوم الخيول على أنها لحوم أبقار في أوروبا.وزير الزراعة الفرنسي ستيفان فول استقبل ممثلي النقابات التجارية للشركة وأعلن أن سبانغيرو تستطيع استئناف إنتاج اللحم البقري والنقانق والوجبات الجاهزة بعد أن أظهرت الاختبارات أن هذه الأنشطة تلتزم بكل المعايير المطلوبة.
عمال مصنع سبانغيرو الواقع في مدينة كوت لندوري جنوب غرب فرنسا الذي يبلغ عددهم حوالي 300 عامل يتهمون الحكومة الفرنسية بتدمير حياتهم ويتخوفون من مصير الشركة. يقول هذا العامل في مصنع سبانغيرو:“حاولت أن أرتاح قليلا لكن ذلك كان مستحيلا، لم أستطع النوم منذ يوم السبت.لا أعرف كيف يمكنني أن أقف وأعمل فأنا متعب، لكنني سعيد للغاية بالعودة الى العمل انه أمر رائع.” يضيف هذ العامل:“بالفعل إنه قرار جيد، لقد أنقذنا وظائفنا لكن هل سنحافظ على العملاء والزبائن والعودة الى ما كنا عليه من قبل ألسنا على علم بهذا الان. المهم هو العودة الى الانتاج لن نقول أنه أمر سيء بالطبع إنه أمر جيد.”
ومازالت الشركة ممنوعة من إنتاج منتجات اللحوم المجمدة وتتهم الحكومة الفرنسية الشركة بتوريد كمية من لحوم الخيول تصل إلى 750 طنا إلى شركة كوميجيل وشركات أخرى كلحوم أبقار لاستخدامها في إنتاج مستحضرات غذائية عديدة فيما تنفي سبانغيرو هذه الاتهامات تماما.