عاجل

تقرأ الآن:

مقتل أكثر من خمسين شخصا في انفجار بالقرب من مقر حزب البعث في دمشق


سوريا

مقتل أكثر من خمسين شخصا في انفجار بالقرب من مقر حزب البعث في دمشق

أكثر من خمسين قتيلاً في إنفجار سيارة مفخخة أمام حاجز للقوات النظامية قرب مقر حزب البعث في حي المزرعة في العاصمة السورية دمشق. التفجير استهدف منطقة مكتظة بالسكان ومدرسة وأدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف الأطفال وركاب السيارات التي كانت تمر بالمنطقة، كما تسبب في إحداث اضرار مادية كبيرة في المنازل المحيطة بمكان الحادث.

وأعلن التلفزيون السوري الرسمي عن سقوط قذيفتي هاون على مبنى الأركان في ساحة الأمويين في وسط دمشق والذي يخضع لأعمال صيانة بعد تعرضه لتفجيرين في وقت سابق، كما أكد الـمرصد السوري وقوع إنفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مراكز أمنية في منطقة برزة شمال دمشق. السلطات السورية أكدت أن عدد الضحايا مرشح للإرتفاع جراء الإصابات الحرجة لبعض المصابين في المشافي.

يأتي هذا غداة إنطلاق الإجتماع الشهري للإئتلاف السوري المعارض في القاهرة لمناقشة مبادرة رئيس الإئتلاف أحمد معاذ الخطيب للتفاوض مع النظام من أجل إنهاء الأزمة، والتي تنص على تنحي الأسد وجميع قادة أجهزته الأمنية.

ديبلوماسيا، حث وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ من بيروت نظام الرئيس السوري بشار الأسد على التجاوب مع مبادرة رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب للتفاوض لوضع حدّ للأزمة السورية.