عاجل

تقرأ الآن:

موظفو شركة إيبيريا للطيران يهددون بتصعيد الإضراب


إسبانيا

موظفو شركة إيبيريا للطيران يهددون بتصعيد الإضراب

في آخر يـوم من الأسبوع الأول لإضراب موظفي إيبـيريا، أكبر شركة للطيران في اسبانيا، هدد العمال من جديد بتوسيع نطاق الإحتجاجات وتصعيدها خلال أذار-مارس المقبل، والذي قد يشهد إنضمام الطيارين أيضاً إلى الإضراب. مطار باراخاس في العاصمة الاسبانية مدريد شهد إلغاء مئات الرحلات حيث لم تؤثر الاضرابات على الرحلات التي تسيرها ايبيريا، فحسب ولكن أيضا على شركات الطيران المرتبطة بها.

“ أعتقد أنّ من حق المضربين المطالبة بالحقوق التي يطمحون للحصول عليها ولكن كما يحدث دائما، فالمسافرون يدفعون ثمن الإضراب“، تقول هذه السيدة.

“ عند وصولنا من ساوباولو، إكتشفنا أنّ رحلتنا إلى مطار لندن سيتي قد الغيت، ولسنا متأكدين إلى حدّ الساعة متى سنغادر بإتجاه لندن، ولا نعرف إن كنا سنجد مشاكل مع أمتعتنا“، يضيف هذا السيد.

ويحتج عمال إيبيريا للطيران على قرار الشركة الأم إنترناشيونال أيرلاينز جروب بشأن شطب نحو ثلاث آلاف وثمانمائة وظيفة، أي عشرين بالمائة من القوة العاملة بالشركة بعد اندماجها في شركة الخطوط الجوية البريطانية بريتش أيرويز في العام ألفين وأحد عشر.

شركة إيبيريا للطيران أكدت أنها تكبدت خسائر بقيمة ثمانمائة وخمسين مليون يورو منذ ألفين وثمانية إلى غاية خريف العام الماضي.