عاجل

تحتدم المنافسة في الانتخابات التشريعية لثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو المقررة يوم الأحد والاثنين المقبلين والتي يتوقع خلالها فوز تيار الوسط
.
المرشح لمنصب رئيس الوزراء وزعيم الحزب الديمقراطي بيير لويجي بيرساني يتجه صوب تحقيق الفوز في الانتخابات الا أن تقدم زعيم المحافظين سيلفيو برلوسكوني بصورة كبيرة من شانه أن يصعب الأمر على بيرساني الذي يعتقد أغلب المراقبين أنه سيخرج منتصرا و لكي يحكم يحتاج برساني إلى المجلسين
. ومن المرجح أن يسجل برلسكوني عودته السياسية في مناطق رئيسية مثل لومباردي وصقلية وفي حال فوزه سيحرم يسار الوسط من احراز أغلبية ساحقة في مجلس الشيوخ. من جهته أعلن رئيس الوزراء الايطالي المستقيل ماريو مونتي عن ترحيبه بالتحالف مع أحزاب يسار الوسط ويمين الوسط بشرط ألا يتزعم برلسكوني ذلك التحالف.

:“الامتناع عن التصويت في ارتفاع وهو عبارة عن عملية احتجاج ضد الأحزاب التقليدية ثانيا ، الحركات الشعبية المناهضة للمؤسسة الحاكمة ومكافحة أوروبا أيضا في تزايد..

بيبي غريللو زعيم حركة الخمس نجوم قام بحملة انتخابية على طريقته الخاصة على متن حافلة تجول في عدة مدن كان آخرها نابولي . وبعد فشل حكومة التكنوقراط بقيادة مونتي في ظل الأزمة التي تعصف بمنطقة اليورو تنتظر الحكومة الجديدة التي سيعلن عنها مساء الاثنين المقبل انتشال البلاد من الفقر والبطالة وفشل الأطر السياسية التقليدية.