عاجل

تقرأ الآن:

انتهاء الحملة الانتخابية في إيطاليا وتوقعات بفوز اليسار


إيطاليا

انتهاء الحملة الانتخابية في إيطاليا وتوقعات بفوز اليسار

في ظل غياب توقعات حاسمة بشأن قدرة أي من المرشحين على الفوز، اختتم قادة الاحزاب الايطالية الجمعة حملاتهم الانتخابية بانتظار عملية التصويت التي ستقام يومي الاحد والاثنين بمشاركة 47 مليون ايطالي تمت دعوتهم للتوجه الى صناديق الاقتراع.
زعيم احزاب يسار الوسط بيير لويجي برساني ينطلق بحسب استطلاعات للراي اجريت مؤخرا بافضل الحظوظ للفوز في هذه الانتخابات. انتخابات تاتي في وقت يشهد فيه الاقتصاد الايطالي، ثالث اكبر اقتصاد في منطقة اليورو، انكماشا شديدا تزامن مع ارتفاع حجم المديونية والبطالة في البلاد.
برساني هاجم في اخر اجتماع انتخابي له رئيس الحكومة الاسبق وزعيم ائتلاف اليمين سيلفيو برلسكوني متهما اياه بالكذب وخداع الايطاليين.
برلسكوني لم يتمكن، من حضور الاجتماع الانتخابي الذي نظمه حزبه في نابولي بسبب اصابته بالتهاب في العيون غير انه توجه بكلمة عبر الفيديو لانصاره في الاجتماع مجددا هجومه على رئيس الحكومة الحالية ماريو مونتي حيث وصفه بالرجل الشرير المتعطش للسلطة.
اما في ساحة سان جيوفاني بالعاصمة روما فقد جمع بيبيه غريو، مرشح حركة النجوم الخمس عشرات الالاف من انصاره لحشد التاييد لبرنامجه الانتخابي في ظل تباين الاراء بشأن قدرته على تحقيق نتائج ايجابية في هذه الانتخابات.