عاجل

تقرأ الآن:

الملياردير الأمريكي دنيس تيتو يكشف عن برنامج رحلته إلى المريخ


الولايات المتحدة الأمريكية

الملياردير الأمريكي دنيس تيتو يكشف عن برنامج رحلته إلى المريخ

في العام 2001 كان اول سائح يزور الفضاء، الملياردير الامريكي دنيس تيتو يقرر خوض تجربة جديدة تقوده هذه المرة الى كوكب المريخ ليكون في حال نجاح التجربة اول انسان يحلق فوق سطح هذا الكوكب. تيتو كشف هذا الاربعاء عن برنامج الرحلة المقررة في العام 2018 مؤكدا انه سيحتاج الى الكثير من الاموال لتحقيقها.
دنيس تيتو:
“ نحن نخطط كي تدوم الرحلة اكثر من عامين، لا استطيع بمفردي تحمل كافة النفقات ولكننا بحاجة الى الترفيع في حجم الميزانية. هذا الهدف هو بمنزلة التحدي غير ان تحقيقه لا يبدو مستحيلا لاجل النهوض بمعارف الانسان وقدراته. انه الوقت المناسب لفعل ذلك.”
الملياردير الامريكي سيكون بحاجة الى مساعدات مالية من طرف مؤسسات علمية وشركات خاصة فيما استبعد حصوله على اي دعم من وكالة الفضاء الامريكية الناسا.
الرحلة ستتم بواسطة كبسولة فضائية يتم الدفع بها خارج المدار الارضي بواسطة صاروخ.
جاين بوينتر: رئيسة شركة باراغون للفضاء
“انها رحلة طويلة حقا. انت مطالب بالمكوث على متن مركبة فضائية ستقطع مسافة تعادل 32 الف رحلة حول الارض. ولا يمكنك الخروج من هذه المركبة طيلة عام ونصف العام. كما ان كل ما تحتاجه سيكون قد تم تحميله ايضا على متن المركبة.”

هذه الرحلة ستستغرق اكثر من 500 يوم سيتمكن المياردير الامريكي في حال نجاحها من التحليق فوق سطح المريخ على ارتفاع حوالي 160 كيلومترا في خطوة قد تفتح الباب فيما بعد لرحلات سياحية اخرى نحو هذا الكوكب.