عاجل

تقرأ الآن:

أحدث ابتكارات الهواتف المحمولة والذكية في المؤتمر الدولي للهاتف المحمول ببرشلونة.


أحدث ابتكارات الهواتف المحمولة والذكية في المؤتمر الدولي للهاتف المحمول ببرشلونة.

مدينة برشلونة الإسبانية، احتضنت من الخامس والعشرين إلى الثامن والعشرين من فبراير 2013، المؤتمر الدولي للهاتف المحمول الذي يعد أكبر معرض عالمي للصناعات المرتبطة بالهواتف المحمولة.

حوالي ألف وخمسمائة عارض قدموا أحدث ابتكاراتهم في هذا المجال. المعرض لم يقتصرعلى حضورالشركات المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة وإنما عرف أيضا مشاركة متميزة لمطوري التطبيقات التي تستخدم في الهواتف الذكية وايضا الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت.

يقول مراسل يورونيوز :
“هنا في برشلونة هناك منافسة محمومة إين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، اذ نجد في المقام الأول اندريد ثم آبل يليه برايبيري وأخيرا ويندوز. هناك بعض العلامات التجارية التي قررت تغيير الأمور. فايرفوكس مثلا قدمت نظام تشغيل بفلسفة جديدة.”

نظام تشغيل موزيلا فايرفوكس الجديد، هو نظام مفتوح يعتمد بالكامل على الأنترنيت.

وعوضا عن البحث عن تطبيقات جديدة في نافذة بالهاتف الذكي، يمكن الدخول إلى موقع انترنيت خاص و تحميل العديد من التطبيقات مجانا وذلك بعد تجريبها مباشرة على الموقع .

ونتيجة ذلك أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية قدمت هواتف تعمل بنظام فايرفوكس لا يتجاوز ثمنها ثمانين يورو، وهي موجهة خاصة للأسواق الناشئة.

العديد من الدول الآسيوية شاركت في هذه النسخة الجديد من المؤتمر الدولي للهاتف المحمول في برشلونة وعلى رأسها الصين وذلك من خلال شركة هواواي الرائدة.

في السنوات الماضية خصصت شركة هواواي جناحا صغيرا اهتم بالخصوص بالبنية التحتية لشبكة الهواتف المحمولة الآن نراها تقدم أساسا هواتف ذكية،
هواواي كانت المفاجأة الكبيرة والإيجابية في هذه الدورة.

هواواي قدمت هاتفها الذكي الجديد اساند بي 2/ الشركة تقول إنه أسرع هاتف ذكي في الأسواق حاليا وهو مجهز بنظام تشغيل اندريد 4.1 ويمكنه تحميل البيانات بسرعة 150 ميغابت في الثانية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تقنية الأبعاد الثلاثية في خدمة طب الأسنان

تقنية الأبعاد الثلاثية في خدمة طب الأسنان