عاجل

تقرأ الآن:

الملف السوري يتصدر محادثات فرانسوا هولاند وفلاديمير بوتين في موسكو


روسيا

الملف السوري يتصدر محادثات فرانسوا هولاند وفلاديمير بوتين في موسكو

التوصل إلى حل سياسي للازمة السورية، هو على ما يبدو ما يأمل في المساعدة على تحقيقه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي بدأ هذا الخميس زيارة الى موسكو حيث التقى بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.
هولاند ذكر في تصريحات لوسائل الاعلام الروسية بانه يسعى الى اقناع نظيره الروسي بضرورة تخلي الرئيس السوري بشار الاسد عن منصبه.
وقال هولاند اثناء لقائه ببوتين:” تواجدي هنا يعكس العلاقة الطيبة بيننا. كما يعكس الروابط التاريخية القوية التي تربط بلدينا. فنحن بلدان كبيران وعضوان في مجلس الامن الدولي الذي يتحمل مسؤولية ادارة النزاعات الدولية ومكافحة الارهاب.”

زيارة هولاند الى موسكو اتخذت كذلك منحى اقتصاديا حيث قام بزيارة الغرفة التجارية الروسية الفرنسية وكان مرفوقا بمئة وخمسين من ممثلي الشركات الفرنسية الكبرى.
المسائل الاقتصادية تهيمن على الزيارة الاولى لروسيا التي يقوم بها فرانسوا هولاند منذ انتخابه رئيسا لفرنسا يقول مبعوث يورونيوز. غير ان ذلك لا يخفي الخلافات بين البلدين والمتعلقة بمسائل حقوق الانسان وببعض الملفات الدولية لاسيما الملف السوري. الاولوية القصوى في الوقت الحاضر تظل مرتبطة بالجوانب الاقتصادية نظرا لحاجة فرنسا الماسة للنهوض باقتصادها.