عاجل

تقرأ الآن:

الوكالات الحكومية الأميركية مضطرة إلى تقليص نفقاتها


العالم

الوكالات الحكومية الأميركية مضطرة إلى تقليص نفقاتها

جميع الوكالات الحكومية الأميركية ملزمة بتقليص نفقاتها السنوية بنسبة خمسة بالمائة إعتباراً من هذا الجمعة مقارنة بميزانيتها الأصلية وذلك حتى نهاية أيلول-سبتمبر فيما تفرض على وزارة الدفاع نسبة أكبر تصل إلى ثمانية بالمائة. هذا الإجراء سيحدث بطالة جزئية لمئات آلاف الموظفين وأحياناً لعدة أيام شهرياً. رئيس غرفة النواب في الكونغرس الأميركي قال:

“ الرئيس يتحدث عن إغلاق المنافذ، ولكن فقط لتغطية النفقات ونحن بالتأكيد نريد إغلاق الثغرات ولكننا نريد أيضاً إصلاح النظام الضريبي لخلق فرص عمل وليس المزيد من الإنفاق الحكومي”.

وستقلص رواتب عمال عدة قطاعات كما سيتم اغلاق الكثير من الحدائق الوطنية في البلاد، سواء بالكامل أو بشكل جزئي، ما سيحد من عدد الزوار وسيقلص عناصر الشرطة الحدودية ساعات عملهم، كما ستضطر إدارة الغذاء والدواء إلى إلغاء ألفي عملية تفتيش ما يفاقم خطر انتقال الأمراض في الطعام ويكلف قطاع الاغذية والزراعة ملايين الدولارات بسبب خسائر في الإنتاج. أما بالنسبة للتعليم، فستحد الحكومة الفدرالية من مساعداتها للمدارس بما يوازي رواتب عشرة آلاف مدرس وسبعة آلاف أخصائي في التكفل بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة كما سيحرم حوالي سبعين ألف طفل دون الخامسة من العمر من برنامج الحضانة المخصص للفقراء.

“ آمل أن يتوقف هذا اللعب وأن تتوقف هذه التلاعبات السياسية وأن يبدأوا العمل من أجل الشعب وأن يقوموا بالأشياء الصحيحة“، تقول هذه السيدة.

وسيزداد الوقت الذي يمضيه المسافرون في الإنتظار على نقطة الجمارك عند الوفود إلى الولايات المتحدة في المطارات الكبرى كما ستضطر المعاهد الفدرالية للصحة وغيرها من المؤسسات العلمية التي تتلقى تمويلا فدراليا إلى إرجاء أو وقف أبحاثها وحتى تلك التي تتعلق بأمراض مزمنة وعلاجات جديدة.