عاجل

تقرأ الآن:

جوزيف بلاتر يدعو إلى استخدام جهاز مراقبة خط المرمى في منافسات كأس العالم المقبلة


رياضة

جوزيف بلاتر يدعو إلى استخدام جهاز مراقبة خط المرمى في منافسات كأس العالم المقبلة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر يدعو من ادنبره الى ضرورة استخدام جهاز احتساب الاهداف الالكتروني في منافسات كاس العالم 2014 المقبلة في البرازيل.
بلاتر الذي كان عبر سابقا عن رفضه استخدام هذه التقنيات اكد ان :“ما حدث في بلوم فونتاين عندما سجل فرانك لامبارد هدفا ولم يحتسبه الحكم جعلنا نفكر جديا في استخدام النظام المعلوماتي لاحتساب الاهداف في المرمى. لدينا الان اربعة انظمة وعدم استخدام احد هذه الانظمة يعني اننا مجانين ونحن لسنا كذلك.
واضافة الى استخدام الانظمة المعلوماتية الحديثة في مراقبة خط المرمى، اكد بلاتر ان ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات وعمليات التزوير التي تتم في اطار شبكات اجرامية منظمة يمثل مشكلة تهدد قطاع رياضة كرة القدم.
“ عندما نكون ضحية التلاعب بنتائج المباريات، فاننا بذلك ضحية للعبة التي نمارسها ولذلك فانه من المهم مكافحة هذه الظاهرة حتى وان كانت ممارستها تتم في اطار ضيق للغاية لان تراكم هذه الممارسات يصبح مشكلة عويصة بمرور الوقت.”
اكثر من 420 شخصا من خمسة عشر بلدا من بينهم عديد اللاعبين واللاعبين السابقين والمسؤولين، متهمون بالضلوع في التلاعب بنتائج مئات المباريات لفائدة شبكة اجرامية ومقرها في سنغافورة والتي نجحت في تحقيق ارباح مالية تقدر بملايين الدولارات.