عاجل

تقرأ الآن:

أمريكا: فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة لتجنب التخفيضات في الإنفاق الحكومي


الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا: فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة لتجنب التخفيضات في الإنفاق الحكومي

الرئيس الامريكي باراك أوباما يلقي باللائمة على الجمهوريين بسبب فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة التي دعا إليها زعماء الكونغرس بهدف تفادي إجراء تخفيضات تلقائية كبيرة في الإنفاق الحكومي ما يهدد الاقتصاد الأمريكي بالعودة إلى الانكماش.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول:
“في الوقت الذي بدأت فيه أعمالنا أخيرا تحظى ببعض الأنتعاش من توظيف لعمال جدد وعودة الأعمال إلى امريكا. لا يجب علينا القيام بإقتطاعات إعتباطية وسخفية في قطاعات تعتمد عليها أعمالنا وعمالنا. إن هذا الأمر ليس بالضروري لكنه يحدث بسبب القرار الذي اتخذه الجمهوريون في الكونغرس فهم يسمحون للاقتطاعات بان تتم”

في المقابل قال المتحدث باسم مجلس النواب الجمهوري جون بونر أن الكونغرس سيشرع في دراسة خطط المستقبلية للتمويل الحكومي.

المتحدث باسم مجلس النواب الأمريكي جون بونر.
“مجلس النواب سيعرض الأسبوع المقبل عددا من الحلول لتمويل الحكومة بعد السابع والعشرين من مارس واتمنى ان لا نضطر للتعامل مع حكومة مغلقة بالتزامن مع التعامل مع أزمة خفض النفقات. مجلس النواب سيتحرك الأسبوع المقبل واتمنى ان يلحقه مجلس الشيوخ”

ومن شان تطبيق خطة التقشف تقليص الميزانية الأمريكية بقيمة خمسة وثمانين مليار دولار حتى نهاية العام المالي 2013 على أن يوزع هذا الخفض على قطاعات مثل إنفاق وزارة الدفاع والبرامج المحلية التي تنعكس بشكل أساس على كل الهيئات الاتحادية بما في ذلك الصحة والجمارك.