عاجل

عاجل

البابا يغادر الكنيسة والكرادلة يستعدون لاختيار بابا جديد

تقرأ الآن:

البابا يغادر الكنيسة والكرادلة يستعدون لاختيار بابا جديد

حجم النص Aa Aa

غادر بينيدكتوس السادس عشر مقر الفاتيكان ليصل الى مقره في كاستل غوندولوف على بعد 30 كلم من روما حيث سيقضي حوالى شهرين في الدير ويكرس وقته للصلاة. فبعد أن اصبح منصب البابا شاغرا عقب سريان استقالته سيعقد الكرادلة اجتماعا تمهيديا الاثنين استعددا لانتخاب بابا جديد.
حسب ما صرح به المتحدث باسم الفاتيكان فد يريكو لومباردي :” لقد قدمت طلبا الى الكاردينال ديكانو وسألته إن كان بامكاننا تحديد موعدا لاجتماع انتخاب البابا الجديد فكانت اجابته بلا، الاجابة كانت بموضوعية وعن قناعة، كلية الكرادلة تتطلب حدا ادنى من الوقت والاجتماعات لتكون موحدة حول القرار المشترك”.
ويجري تداول اسماء عدد من المرشحين لخلافة البابا ومنهم الايطالي انجيلو سكولا والكندي مارك ويليه والنمساوي كريستوف شونبورن والمجري بيتر اردو والبرازيلي اوديلو شيرير والغاني بيتر تركسون والفيليبيني لويس انتونيو تاغلي. تقول مواطنة:” أعتقد ان البابا سيبقى عالميا، لذلك لن يتم التركيز على دولة دون اخرى”.
البابا يبلغ من العمر 85 عاما كان قد فاجأ الجميع عندما أعلن عن استقالته التاريخية في 11 من شهر شباط /فبراير. قداسة بينيدكتوس السادس عشر أوصى الكرادلة بالاحترام والطاعة غير المشروطين للبابا المقبل، كما دعا المسيحيين في جميع أنحاء العالم الى المحبة وجعل المسيح محور حياتهم.