عاجل

عاجل

الاقتطاعات التلقائية في الموازنة الأميركية تدخل حيز التنفيذ

تقرأ الآن:

الاقتطاعات التلقائية في الموازنة الأميركية تدخل حيز التنفيذ

حجم النص Aa Aa

الاقتطاعات التلقائية في الموازنة الأميركية دخلت حيز التنفيذ رسميا مساء الجمعة بموجب أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
أوباما الذي ألقى باللائمة على الجمهوريين بسبب فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة التي دعا إليها زعماء الكونغرس لتجنيب البلاد هذه الاقتطاعات الضخمة اضطر الى توقيع هذا الأمر التنفيذي عملا بأحكام القانون.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما:“لا شيء من هذا ضروري.حدث هذا بسبب الخيار الذي اتخذه الجمهوريون في الكونغرس. لقد تركوا هذا يحدث لأنهم رفضوا الاستسلام لإصلاح أي خطأ، للمساعدة في خفض العجز.”
جاء هذا بعدما دق أوباما ناقوس الخطر خلال الأيام المنصرمة بشأن الآثار العملية لهذه التخفيضات مؤكدا أنها ستؤدي الى خسارة فرص عمل في البلاد وستنعكس سلبا على الاقتصاد, محملا الجمهوريين مسؤولية هذا الوضع.
تقول هذه المواطنة:“أنه أمر مثير للسخرية ببساطة أن الكونغرس والرئيس لا يمكن لهما التوافق، يجب أن نخضع لهذا في كثير من الأحيان وببساطة ليس أمرا عادلا بين الناس.”
وتضيف هذه السيدة:“ألم يحدث هذا الأمر في كثير من الأحيان خلال هذه الرئاسة؟لن نصل الى أي شيء حقا إنه أمر سخيف.”
الاقتطاعات البالغ قدرها 85 مليار دولار للأشهر السبعة المتبقية من السنة المالية الجارية تمثل خفضا بنسبة 8% من موازنة وزارة الدفاع و5% من موازنات ادارات وبرامج أخرى, وستترجم على شكل بطالة جزئية لموظفين واختلالات في عمل أجهزة رسمية عديدة.