عاجل

تقرأ الآن:

الاقتطاعات التلقائية في الموازنة الاميركية تدخل رسميا حيز التنفيذ


الولايات المتحدة الأمريكية

الاقتطاعات التلقائية في الموازنة الاميركية تدخل رسميا حيز التنفيذ

في خطابه الأسبوعي قال الرئيس الاميركي باراك أوباما إن الخفض التلقائي في ميزانية الولايات المتحدة بدأ في إلحاق الألم بجميع الفئات والمجتمعات في أنحاء البلاد كافة.

وكان أوباما إضطر الى توقيع قرارستنفذه الهيئات الحكومية إعتبارا من اليوم وحتى الأول من أكتوبر المقبل ببدء سريان التخفيضات الشاملة في الإنفاق الحكومي بعد فشل الجمهوريين والديموقراطيين في الكونغرس في التوصل الى إتفاق يجنب البلاد هذه الإقتطاعات الضخمة التي ستخفض النفقات الفدرالية بمقدار خمسة وثمانين مليار دولار حتى نهاية السنة المالية الجارية، ما يهدد النمو الاقتصادي الذي ما زال هشا.

أوباما أضاف في كلمته “إن هذه التخفيضات ليست ذكية سوف تلحق الضرر بالاقتصاد والوظائف، من المهم أن نعي الان أنه لن يشعر الجميع بالمعاناة التي ستسببها هذه التخفيضات على الفور، المعاناة حقيقية ستأزم حياة كثير من أسر الطبقة المتوسطة بشكل كبير بدأ من الأسبوع المقبل”.”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي قد حذرت قبل أيام من نتائج عملية التخفيضات التي تشكل اقتطاعا بنسبة ثمانية في المئة من ميزانية الدفاع وخمسة في المئة من القطاعات الأخرى وتشمل إعطاء اجازات من دون رواتب لمئات الآلاف من الموظفين أو المتعاقدين.