عاجل

تقرأ الآن:

كيري يدعو في مصر لتوافق بين القوى السياسية


مصر

كيري يدعو في مصر لتوافق بين القوى السياسية

احتشد العشرات من شباب الحركات الثورية أمام وزارة الخارجية المصرية تنديدًا بزيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري لمصر. كيري عبر خلال زيارته الى القاهرة أن مصر بحاجة إلى عودة اقتصادها الى سابق عهده وأن على الحكومة التوصل لاتفاق بشأن قرض مع صندوق النقد الدولي..
وأضاف أنه ليس في مصر للتدخل في شؤونها، ولكن لدعم الديمقراطية والشعب المصري، للمضي نحو إتمام عملية السلام وتحقيق التقدم الاقتصادي والسياسي لأن مستقبل مصر مهم بالنسبة للولايات المتحدة. ““لسنا هنا لنتدخل في الشأن المصري وإنما لننصت ولسنا هنا لنحث أيا كان على القيام بعمل ما، ومع ذلك لدينا وجهة نظر أعربنا عنها وهي أن ما ندعمه هو الديمقراطية والشعب المصري للمضي قدما.”
كيري سيناقش اليوم الأحد مع الرئيس المصري محمد مرسي كيفية المساعدة عن طريق دعم الأعمال وتنمية صادرات مصر للولايات المتحدة ودعم الشباب المصري من خلال التعليم.
موفد يورونيوز الى القاهرة محمد شيخ ابراهيم:“الزيارة الأمريكية تأتي في اطار ايجاد تسوية سياسية بين الحكومة المصرية وأحزاب المعارضة تنهي على الأقل أزمة مقاطعة الانتخابات وتحافظ على توازن هش ودقيق بين الادارة الأمريكية والأحزاب المصرية على اختلاف توجهاتها.