عاجل

عاجل

الفاتيكان يشرع في الاستعداد لانتخاب خليفة بينيديكتوس السادس عشر

تقرأ الآن:

الفاتيكان يشرع في الاستعداد لانتخاب خليفة بينيديكتوس السادس عشر

حجم النص Aa Aa

نشاط استثنائي يطبع أجواء الفاتيكان ابتداء من صباح الاثنين تحضيرا لانتخاب خليفة البابا ينيديكتوس السادس عشر.أولُ خطواته اجتماعٌ تمهيدي لـ: 208 كاردينالا، من بينهم 115 ناخبا الذين يحق لهم التصويت لاختيار البابا الجديد.هذا اللقاء التمهيدي يهدف لتحديد تاريخ الاجتماع الفعلي الذي سيتم خلاله انتخاب الحبر الأعظم للكاثوليك، وسوف يُعلَن موعدُ انطلاقه يوم الثلاثاء. كما ستبرز خلال الاجتماع التمهيدي اليوم أسماء المرشحين الأوفر حظا لقيادة الفاتيكان.
الزعيم الجديد للعالم الكاثوليكي، وهو الـ: 266 منذ البابا الأول القديس بطرس، يُفتَرَض أن يُباشر مهامه يوم 19 مارس/آذار قبل بضعة أيام من الاحتفال الهام بالأسبوع المقدس الذي يُعدُّ أحد أكبر المناسبات الروحية في المذهب الكاثوليكي..يورونيوز التقت كاردينال مدينة ليون الفرنسية فيليب بارباران في الفاتيكان الذي أوضح بأن تباين أصول وثقافات الكرادلة الذين قدِموا من مختلف بقاع العالم يجعل مهمة انتخاب البابا الجديد معقدة، وقال:
“ضمن الكرادلة، توجد ذهنيات متباينة وطبائع مختلفة، والآن يتعين عليهم انتخاب خليفة البابا الأول القديس بطرس. هذا الخليفة مهمته تكمن في تعزيز إيمان إخوانه، وهو الضامن لهذه الوحدة. إنه تحدٍّ، ولغز والنجاح في هذا الإنجاز يفوق قدرات البشر”. مبعوث يورونيوز إلى الفاتيكان فابيان فارج يعلق قائلا:
“الاجتماعات الدينية هي أول ما يُشرع فيه هذا الاثنين هنا على بُعد بضعة أمتار من مكاننا هذا في ساحة القديس بطرس بعد وصول جميع الكرادلة على غرار كاردينال مدينة ليون الذي تحادثنا معه. ترقب وانتظار بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية، ودون شك للعالم أجمع سننقل وقائعه لكم خلال هذه الأيام من روما”.