عاجل

تقرأ الآن:

لجنة التقييم الأولمبية تقوم بزيارة تفتيشية لطوكيو


رياضة

لجنة التقييم الأولمبية تقوم بزيارة تفتيشية لطوكيو

بدأت لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية زياراتها التفتيشية للمواقع في العاصمة اليابانية طوكيو التي تسعى للمرة الثانية لإستضافة الألعاب الأولمبية بعدما خسرت أمام البرازيل سابقاً بشأن استضافة دورة الألعاب الأولمبية للعام ألفين وستة عشر. وإلتقى أعضاء اللجنة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وولي العهد الياباني الأمير ناروهيتو إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال بالبلاد. وقال آبي لأعضاء اللجنة: “مرحبا بكم في طوكيو، المدينة التي يجب على الشعلة الأولمبية أن تزورها من جديد في ألفين وعشرين”. وأضاف آبي: “ أسرع، وأعلى ، وأقوى…كانت الروح الأولمبية هي نفس الروح التي استلهمتها اليابان لتصل إلى ما وصلت إليه”.

وأكد كريج ريدي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنّ اللجنة تولي أهمية كبيرة لعملية اختيار المدينة المضيفة لأولمبياد ألفين وعشرين وشاهدت لجنة التقييم الأولمبية تقديمات للموضوعات الأساسية لرؤية وفكرة طوكيو عن الألعاب قبل أن تقوم بزيارة بعض مواقع وملاعب الألعاب المقترحة.

وكانت لجنة التقييم وصلت اليابان يوم الجمعة في زيارة تمتد لأربعة أيام، وتتوجه اللجنة بعد ذلك لزيارة مدينتي مدريد الأسبانية واسطنبول التركية لتقييمهما في وقت لاحق هذا الشهر، لتقديمهما ترشيحاً بإستضافة أولمبياد ألفين وعشرين.