عاجل

تقرأ الآن:

الأزمة الإقتصادية تستثني قطاع السيارات الفخمة


Insight

الأزمة الإقتصادية تستثني قطاع السيارات الفخمة

ظروف إقتصادية لامعة يعيشها قطاع السيارات الفخمة. مجموعات لامبيرغيني، فيراري، ماكلارين ورولز رويس كشفت عن آخر إصداراتها التي تخطت قيمتها ثلاثة ملايين يورو في معرض جنيف للسيارات. مبيعات السيارات الفخمة سجلت ارتفاعا بمعدل ستة وثلاثين بالمئة في العقد الأخير، بينما سجلت مبيعات السيارات في أوروبا تراجعا بمعدل ثمانية بالمئة.

بعكس أوروبا، يشهد سوق السيارات الفخمة نموا واسعا في الدول الصاعدة وخصوصا في الصين التي يتوقع أن تأخد مكان الولايات المتحدة لتصبح أول دولة مستهلكة للسيارات الفخمة. يورو نيوز أجرت اللقاء التالي مع مدير مجموعة بينتلي للسيارات.

يورونيوز
السيارات هي نجمة برنامج نيوز بلاس في ظل متابعتنا لمعرض جنيف للسيارات. بعد قليل سنستمع إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة بينتلي للسارات بعد إصدار نماذجها للسيارات السريعة. لكن لنتابع بداية هذا التقرير عن السيارات الفخمة.
مجموعات السيارات تمر بأفضل أوقاتها أو بأسوئها. لنأخد القسم المنتعش ونستمع إلى كيفين روس، مدير مجموعة بينتلي التي تعيش انتعاشا ماليا.

سيد روس، لقد قمتم بالكشف عن سيارة فخمة جديدة هي فلاينغ سبور في معرض جنيف للسيارات الفخمة. من يقوم بشراء هذه السيارات.

كيفين روس
المستهلكون يأتون من كل مكان, إذن المستهلكون هم الذين اشتروا بينتلي كوب أو كابريوليت ويريدون أيضا سيدان. إنهم الزبائن الذين كانوا يشترون ميرسيديس أس كلاس. إذن نحن نأتي بالزبائن من جميع الدول، ومن جميع مجموعات السيارات.
ينبغي التذكير بأن معظم زبائننا يقتنون ما بين ست وسبع سيارات، إذن هذه السيارة تناسبهم.

يورونيوز
أعتقد أن آسيا مهمة لكم في هذا الوقت، لكنني أستبعد أن نشهد مثل هذه السيارات في أوروبا في السنوات المقبلة.

كيفين روز
آسيا هي السوق الكبرى لهذه السيارة وتحديدا الصين، وبعد ذلك يأتي كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة. لقد شهدنا نموا للسيارات الفخمة في الصين إضافة إلى باقي الدول في آسيا في السنوات الأخيرة وفلاينغ سبور هي السيارة الأولى في الصين في هذا الإطار,

يورونيوز
الإصدار الأخير من سبور يتضمن تقنيات حديثة تمكن من النفاد إلى الإنترنت. هل الأبحاث تدل أن المستهلكين يريدون ذلك؟

كيفين روز
بالنسبة لفلاينغ سبور يوجد لدينا نظام معلوماتي جديد, الأمر الاساسي هو أن زبائن كثيرين سيكونون جالسين في القسم الخلفي للسيارة، في جميع الأوقات أو في بعضها، إذن من الجيد أننا نؤمن هذه الخدمة لهم في القسم الخلفي.
في هده السيارة وضعنا نظاما جديدا يمكن الزبائن الجالسين في الخلف من تشغيل كل شيئ بواسطة جهاز للتحكم بدءا من الأفلام، مرورا بالنظام الصحي وصولا إلى طريقة القيادة، ومن الممكن أيضا تحميل برنامج إلى الجهاز الذكي وتشغيله من السيارة. إذن إصدارنا يراعي آخر التقنيات.

يورونيوز
رولز رويس، العلامة التجارية البريطانية، تطلق نموذج ريث الجديد مباشرة بعد إطلاق بينتلي كونتينينتال GT. هل تصعب حقا منافسة رولز؟

كيفين روز
إطلاقنا الأخير يتزامن مع رولز رويس وتحديدا مع نموذج مولسان الأخير، لكن كما ذكرت سابقا، لدى زبائننا ست أو سبع سيارات على الأقل، إذن من غير المستبعد أن يملكوا رولز رويس وبينتلي. نحن نعلم أن سيارات بينتلي تنال إعجاب زبائن رولز رويس والعكس صحيح.
إذن المنافسة بيننا شبه ودية. وسنترقب النتائج ونحن نعتقد أن هنالك مساحة للمجموعتين في الأسواق.

يورونيوز
نحن نتحدث عن سوق السيارات الفخمة، هل يمكن أن تفكروا بتصنيع سيارة بينتلي بحجم أصغر وكلفة أقل؟

كيفين روز
نحن نصنع مجموعة كبيرة من السيارات بدءا من V8 كونتينينتال لغاية مولسان، ومن جهة ثانية نحن ننافس مصنعين آخرين كماسيراتي وأستون مارتين. هنالك منافسة كبيرة في هذا الإطار، لتقديم السيارات الأفضل لزبائننا.
المنافسة الصحية أمر جيد. ونحن نتطلع إلى التوسع مع تصنيع سيارات جديدة وسنقوم بتصنيع سيارة SUV في السنوات القليلة المقبلة. المنافسة ستبقى وسنستمر في التقدم.

يورونيوز
هنالك الكثير من المتحمسين لرؤية آخر الإصدارات من السيارات الفخمة.
شكرا لك.