عاجل

تقرأ الآن:

دوري أبطال أوربا: يوفنتوس مرشح لربع النهائي وسان جرمان تحت الضغط


رياضة

دوري أبطال أوربا: يوفنتوس مرشح لربع النهائي وسان جرمان تحت الضغط

يواجه نادي باريس سان جرمان الفرنسي ضغوطات أمام جماهيره عندما يستضيف فالنسيا الاسباني في العاصمة باريس هذا الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوربا. باريس سان جرمان كاد أن يعود بثنائية نظيفة من ملعب ميستايا قبل أن يسجل الاسبان هدفا في الدقيقة الأخيرة قلصوا به النتيجة وأبقوا حظوظهم قائمة في مباراة الإياب. نادي العاصمة الفرنسية سوف يركز على هذا اللقاء لمواصلة مشواره الناجح في المسابقة بعد تصدره مجموعته في الدور الأول أمام بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وتبرير الملايين، التي أنفقتها إدارته القطرية لجلب أبرز نجوم اللعبة.

في المقابل، لا تبدو حالة فالنسيا وصيف بطل عامي ألفين وألفين وواحد أفضل من فريق العاصمة فهو يدخل اللقاء بعد تعادل مخيب أمام ليفانتي هدفين لهدفين السبت الماضي كما سيلعب المباراة في غياب قطبي دفاعه الفرنسي عادل رامي والبرتغالي ريكاردو كوستا بسبب الاصابة، لكنه سيستعيد خدمات المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الذي غاب عن مباراة الذهاب بسب بالاصابة.

من جهة أخرى يبدو يوفنتوس مرشحا بقوة للتأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوربا عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي في تورينو. يوفنتوس حسم تأهله بنسبة كبيرة بفوزه على سلتيك بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير ذهاباً ويسعى يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي، إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ عام ألفين وستة عندما خرج على يد أرسنال الانكليزي بخسارته أمامه بهدفين نظيفين ذهاباً في لندن وتعادلهما سلبا إيابا في تورينو.

ويحتاج الفريق الاسكتلندي, بطل عام سبعة وستين إلى معجزة لتخطي ثمن النهائي، حيث اعترف مدرب سلتيك الأيرلندي الشمالي نيل لينون بصعوبة المهمة امام فريق “السيدة العجوز” الذي يقف حاجزا أمام تأهل الفريق الأخضر والأبيض لأول مرة إلى ربع نهائي المسابقة في عصرها الحديث، بيد أنه أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على الفوز خصوصا بعد التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية.