مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

شحن السيارة الكهربائية لن يمثل مشكلة بعد اليوم


هاي تيك

شحن السيارة الكهربائية لن يمثل مشكلة بعد اليوم

سعرالسيارات الكهربائية تشهد انخفاضا ملحوظا. ورغم أن المصنعين يقدمون في كل مرة نماذج جديدة لهذه السيارات، فإن ما يهم المستخدمين أكثر هو كيفية شحنها. فعندما تتعطل السيارة وسط الطريق بعيدا عن محطة شحن فمن الأكيد أن ذلك يصيب السائق بجزع كبير.

“الأمر مختلف جدا مع السيارة الكهربائية بسبب عدم وجود الكثير من محطات الشحن المتاحة، وإذا وجدت واحدة، فستقضي ساعات وساعات لإعادة شحن سيارتك وقد لا تتمكن من الوصول إلى وجهتك في الوقت المحدد. “

فريق من الباحثين في جامعة ستانفورد اخترعوا محطة شحن تعمل بكفاءة عالية إذ تستخدم المجالات المغناطيسية لإرسال شحنة هامة للسيارات الكهربائية. والهدف الذي يريدون تحقيقه على المدى الطويل، هو تطوير طرق سريعة تقوم تلقائيا بشحن السيارات والشاحنات الكهربائية عند سيرها.

“ أعمال الشحن اللاسلكية، اسم على مسمى لأنك ستتمكن من شحن سيارتك دون أن يكون لك اتصال مباشر مع الشاحن،
اي انك ستتمكن من شحن سيارتك بفضل الذبذبات التي تبعثها اللفائف الكهربائية المثبتة في الطرقات السريعة، سيارتك ستستقبل هذه الذبذبات عبر لفيفة مماثلة مثبتة في السيارة.

السيارات الكهربائية هي الأفضل للبيئة دون شك وهي الأقل تكلفة من ناحية استخدام الطاقة .

لكن عيبها هو عملية الشحن اذ يجب إعادة شحنها بعد كل مائة وخمسين كيلومترا من السير وهي احدى النقاط التي لا تشجع المستخدمين على شرائها.

الشحن اللاسلكي قد يكون هو الحل وقد يغير فكرة السائقين حول السيارة الكهربائية تماما.

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

منافسة محمومة بين الشركات المصنعة للهواتف المحمولة