عاجل

تقرأ الآن:

قطاع السيارات بين الإحباط الاوروبي والإنتعاش الاميركي


Insight

قطاع السيارات بين الإحباط الاوروبي والإنتعاش الاميركي

قطاع السيارات في الإتحاد الأوروبي ما زال يتدهور. معدل مبيعات السيارات سجل تراجعا في العام ألفين وإثني عشر وصل إلى ثمانية فاصلة اثنين بالمئة. مجموعة بيجو سيتروين الفرنسية سجلت خسائر قياسية وصلت إلى ستة مليارات وخمسمئة مليون يورو.
بالمقابل يشهد سوق السيارات في الولايات المتحدة تحسنا، والمبيعات سجلت ارتفاعا بمعدل أربعة بالمئة. مجموعة جينيرال موتورز سجلت أرباحا لثلاث سنوات متتالية قاربت العام الماضي خمسة مليارات دولار.

يورونيوز
قطاع السيارات في الولايات المتحدة، وبعكس أوروبا يسجل انتعاشا. تنضم إلينا الآن سوزان دوشيرتي من معرض جنيف للسيارات. شكرا لحضورك معنا. أنت تطلقين سيارة خارقة في جنيف، حدثينا عن ذلك قليلا.

سوزان دوتشيرتي
هنا في جنيف، نطلق الإصدار الأخير من شيفروليه وهو سيارة كورفيت مكشوفة، سيارة رياضية خارقة، ومؤخرا أطلقنا نموذج “الكوبيه” في كانون الثاني/ يناير في ديترويت.

يورونيوز
إطلاق سيارة فخمة في سوق محبط هو خطوة ذكية برأيك؟

سوزان دوتشيرتي
كورفيت تمثل روحية شركتنا وهي خطوة مهمة لشيفروليه، ولدى التفكير في سوق محبط كالسوق الأوروبي ينبغي الإستفادة من بعض الفرص، وهنا يجب النظر إلى العلامتين التجاريتين البارزتين في مجموعتنا وهما كورفيت وكامارو. هذا النوع من السيارات سيجذب الكثير من الحاضرين في المعرض، ما سيفتح المجال أمامنا لتقديم نماذج أخرى من سياراتنا.

يورونيوز
شيفروليه ناشطة في أوروبا منذ فترة وجيزة، ويبدو أنكم تخالفون الإتجاه العام، علما أن مصنعين آخرين للسيارات الأوروبية، باستثناء BMW، شهدوا إحباطا في الفترة الأخيرة، ما هي أسباب كل هذا النجاح؟

سوزان دوتشيرتي
شيفروليه هي علامة تجارية جديدة نسبيا، فقد تم إطلاقها في الغرب ووسط أوروبا في العام ألفين وخمسة، وفي الأشهر الثمانية عشر الأخيرة، قدمنا عشرة إصدارات إلى السوق الأوروبية، وهذا مهم حتى في الأسواق المحبطة، من المهم البحث عن فرص لنا، نقدم فيها إصداراتنا إلى المستهلكين الأوروبيين.

يورونيوز
بالنظر إلى الولايات المتحدة، أداؤكم كان ممتازا هناك، وتمكنتم من إعادة تسجيل أرباح. ما مدى أهمية تعزيز موقعكم في أوروبا؟

سوزان دوتشيرتي
التعليق الوحيد الذي أريد القيام به عن الولايات المتحدة هو أننا شهدنا تراجعا في سوقنا بمعدل عشرة ملايين سيارة منذ ثلاث أو أربع سنوات، وبالطبع السوق يعود إلى الإنتعاش بقوة. صحة السوق الأميركي ونمو شيفروليه مبنيان على أساس استمرار طرحنا لسيارات مختلفة، وشيفروليه ستقوم بطرح عشرين إصدارا جديدا في العام ألفين وثلاثة عشر، خمسة منها سنقوم بطرحها في غرب ووسط أوروبا. وأعتقد أن ما ينبغي القيام به وخصوصا في الأسواق المحبطة هو العثور عن فرص وينبغي التركيز على محاولة تسجيل نمو العلامة التجارية، هذا ما سنحاول القيام به.

يورونيوز
سوزان ديشيرتي شكرا جزيلا لك.