عاجل

تقرأ الآن:

الكنسية الكاثوليكية تستعد لانتخاب البابا الجديد


الفاتيكان

الكنسية الكاثوليكية تستعد لانتخاب البابا الجديد

أنظار العالم موجهة إلى الفاتيكان حيث من المقرر أن تنتخب الكنيسة الكاثوليكية هذا الأسبوع حبرا أعظماً جديداً يفترض أن يجمع مواهب إدارية وخصالاً قيادية تخوله حمل بشارة الإنجيل بحماسة بالإضافة لضلوعه في القضايا اللاهوتية وأن يكون إصلاحيا حديثا شرط إحترام التقاليد.
ولكن الجميع ما زال يطرح سؤالا حول البابا الجديد: هل سيكون إيطاليا، أوربيا أو من الجنوب؟

“ في آخر مرة تجاوز الرئيس ثلاث أو أربع مرات بقية المرشحين، لقد كان لاهوتيا كبيرا، تمثل في شخص جوزيف راتزينغر. بينما في الوقت الحالي الأمر يختلف، وبالتالي الخيار قد يكون في الشخص واحد، إثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة، ستة، سبعة، أوإثنا عشر. في الواقع، لا نعلم شيئا طالما لم نشاهد نتائج الجولة الأولى “، قال المونسنيور فيليب باربارين.

وسائل الإعلام تناقلت مؤخراً أسماء ثلاثة كرادلة بإعتبارهم الأوفر حظا للسدة البابوية ويتعلق الأمر بالكندي مارك أوليه والبرازيلي أوديلو شيرر والإيطالي انجيلو سكولا. وجميعهم يتمتعون بالحيوية ويتصفون بصلابة العقيدة لكنهم لا يتسمون بالصفات الثورية ويفتقرون للكاريزما وإن كانوا يحظون بالإحترام الشديد.

وما لم تحصل مفاجآت، سيكون المؤتمر الذي يبدأ الثلاثاء قصيراً، أي من يومين إلى أربعة أيام كحدّ أقصى حسب الفاتيكان.

“ مثل كاردينال مدينة ليون، المونسنيور فيليب باربارين، جميع الكرادلة أحيوا قداسهم الأحد في الكنائس الخاصة بهم في روما. آخر مرحلة قبل قداس آخر، قداس إفتتاح الاجتماع السـري يوم الثلاثاء، لانتخاب البابا الجديد الذي طال إنتظاره “، يقول موفد يورونيوز.