عاجل

تقرأ الآن:

مجمع الكرادلة يُعقد في جلسات مغلقة ابتداء من الثلاثاء لانتخاب البابا الجديد


الفاتيكان

مجمع الكرادلة يُعقد في جلسات مغلقة ابتداء من الثلاثاء لانتخاب البابا الجديد

الاستعدادات جارية في الفاتيكان قبل انعقاد مجمع كرادلة الكنيسة الكاثوليكية يوم الثلاثاء في جلسات مغلقة لانتخاب خليفة البابا بينيديكتوس السادس عشر الذي تخلَّى قبل أسابيع عن قيادة كاثوليك العالم. التصويت سيشارك فيه 115 كاردينالا.قبل ذلك، يُنتظَر أن يعقد الكرادلة آخرَ اجتماع تحضيري لهم خلال الساعات المقبلة بعد يومِ أحد قضوه في الإشراف على الصلوات الأسبوعية في مختلف كنائس العاصمة الإيطالية روما على غرار الكاردينال الكندي مارك ويليتْ أحد المرشَّحين لخلافة بينيديكتوس السادس عشر والذي أشرف على قدّاس في كنيسة سانتا ماريا ترانسبونتينا قرب الفاتيكان في روما.
من بين الكاردينالات الأوفر حظا لاعتلاء كرسي البابوية، حسب التوقعات، كاردينال ميلانو آنجيلو سكولا بـ: 23 بالمائة من الأصوات، يليه في المرتبة الثانية كاردينال غانا بيتر تاركسون بـ: 22 بالمائة ثم الإيطالي بيرتوني.
على الأنترنت، تحول انتخاب البابا المقبل إلى لعبة قُمار للمراهنة على مَن سيخلف بينيديكتوس السادس عشر، إحداها أُطلق عليها تسمية “كأس العالم البابوية”.
كما وُضِع نظام للإخطار الإلكتروني بهوية البابا الجديد للمهتمين بهذا الحدث الهام في الوسط الكاثوليكي عبْر العالم، وذلك بمجرد أن يُعلِن عنه الفاتيكان .