عاجل

تقرأ الآن:

كرادلة الكنيسة الكاثوليكية يشرفون الاثنين على آخر اجتماع لهم قبل المجمع المغلق


الفاتيكان

كرادلة الكنيسة الكاثوليكية يشرفون الاثنين على آخر اجتماع لهم قبل المجمع المغلق

في سرية تامة تتواصل مشاورات كبار كرادلة الكنيسة الكاثوليكية لانتخاب خليفة للبابا بينيديكتوس السادس عشر. في كنيسة سيستينا وسط المقر البابوي تتواصل كذلك التحضيرات بانتظار عملية الانتخاب.
عشرات العمال والتقنيين ينكبون على تهيأة تجهيزات الكنيسة والتاكد من عدم وجود اجهزة تصوير او تسجيل حفاظا على سرية الاقتراع.وتبدأ اجتماعات المجمع المغلق غدا الثلاثاء باجراء عمليتي اقتراع وفي حال عدم التوصل لاختيار اي من المرشحين يلجأ المجمع إلى اجراء سلسلة من عمليات التصويت بمعدل ثلاث او اربع مرات يوميا على امتداد بضعة ايام حتى اختيار الحبر الاعضم الجديد.
وفي خضم السرية التي تحيط بعملية الانتخاب، فان التنافس سينحصر بين اسمين فقط بحسب تكهنات المختصين في شؤون الفاتيكان وهما الايطالي انجيلو سكولا والبرازيلي أوديليو شيرر. تكهنات قد لا تكون صائبة بحسب الكثيرين. فالكرادلة يشاركون اليوم في اخر اجتماع عام لهم يقول مراسل يورونيوز من الفاتيكان البرتو دي فيليبيس. الكرادلة توافدوا هذا الصباح على مقر الاجتماعات التمهيدية لعملية الانتخاب. فيما يبدأ المجمع المغلق أعماله غدا ولن يكون بالامكان حينها الاقتراب من الكرادلة اثناء دخولهم الى غرفة التصويت.