عاجل

عاجل

القرصنة الالكترونية، الحرب العالمية الثالثة

تقرأ الآن:

القرصنة الالكترونية، الحرب العالمية الثالثة

حجم النص Aa Aa

الحرب الالكترونية، هكذا وصف بعض الخبراء في الامن المعلوماتي الهجمات الاخيرة التي تعرضت لها مؤسسات مالية واقتصادية أمريكية. لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب ستناقش هذا الاسبوع موضوع الامن الالكتروني. المناقشات ستستأنف بهدف الوصول الى قوانين لتحسين دفاع الولايات المتحدة ضد القرصنة الالكترونية.
ايرفينغ لاشوو من مركز الأمن الأمريكي:” هناك احتمالات كثيرة بوقوع عمليات تجسس خطيرة جدا والقيام بسرقة حقوق الملكية الفكرية من الولايات المتحدة وربما من من بعض الدول الاخرى، لذلك الشركات التي لم تأخذ هذه العمليات على محمل الجد قد تفقد الملكية الفكرية”.
المدير السابق لمركز الامن القومي في الولايات المتحدة الامريكية تحدث عن الهدف من مختلف الاجراءات التي تتخذها امريكا ضد القرصنة.
المدير السابق لمركز الامن القومي الجنرال ميكائيل هايدن:“كنت رئيسا لوكالة الأمن القومي، واقول إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجسس ولكن نحن نحاول الحصول عى المعلومات التي تجعل الأمريكيين أحرارا. لا نقوم بهذا من أجل الربح السريع ولكن فقط من اجل المصلحة الامريكية ضد القرصنة الصينية”.
البعض يتخوف من بداية حرب عالمية ثالثة عن طريق الالياف البصرية في ما يرى البعض الاخر ضرورة اتخاذ المزيد من الاجراءات الصارمة للحد من هذه الهجمات الالكترونية نظرا لخطورتها على الأمن الامريكي.
ارفينغ لاشوو يضيف:” يمكن ان يكون للكلام سلبيات عديدة، يجب اتخاذ اجرءات صارمة.”
مراسل قناة يورنيوز من واشنطن شتيفان غروب يقول:” لم يتحدث أي مسؤول في الإدارة الامريكية حتى الان عن ما يمكن القيام به ضد القرصنة الصينية. للحديث في هذا الموضوع الاستجابة كانت صعبة نوعا ما، لكن هيلاري كلينتون وبشكل خاص كانت قد اشارت الى ضرورة التعامل بحزم مع حسابك المصرفي”.