عاجل

تقرأ الآن:

البابا الجديد متواضع ويركب الحافلات للتنقل في المدينة


الفاتيكان

البابا الجديد متواضع ويركب الحافلات للتنقل في المدينة

بابا روما الجديد الأرجنتيني خورخي ماريو بيرغوغيو من مواليد العام 1936 وهو أول من يحتل هذا المنصب من الأمريكيتين، اصبح اسقف بوينس آيرس في وقت لاحق في العام 1992 خلال الست سنوات السابقة اختار الكردنال الابتعاد عن الأضواء خلال حياته المهنية في كثير من الأحيان، ولكن هذه العزلة انتهت في اللحظة التي صعد فيها البابا الجديد الى الشرفة المطلة على ساحة القديس بطرس.

ومن المعروف أن البابا الجديد أحد أركان المحافظين المدافعين عن الأفكار اللاهوتية فهو بذلك خصم شرس لدعاة إضفاء الشرعية على زواج مثلي الجنس .

البابا فرانسيسكو ينتمي أيضا إلى الطائفة اليسوعية التي تنتمي إلى الكنيسة والتي لها نشاط تبشيري في العالم الاسم الذي اختاره لنفسه، فرانسيسكو الأول هو اسم جديد ضمن البابوية في تاريخ الفاتيكان ويوصف البابا الجديد بالتواضع ، ومساندة الفقراء ويقال إنه يعيش حياة بسيطة ويستقل الحافلات للتنقل في المدينة . وكانت أجراس كاتدرائية القديس بطرس قد دقت تأكيدا لانتخاب البابا الجديد، وتصاعد الدخان الأبيض مساء الأربعاء (13 آذار/ مارس 2013) من مدخنة كنيسة السيستين في الفاتيكان، ما يشير إلى توصل الكرادلة الـ115 إلى انتخاب بابا جديد لخلافة البابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر. بعدها أطلق الكاردينال جان لوي توران الإعلان الرسمي “أصبح لنا بابا“، ثم أطل البابا الجديد من شرفة كاتدرائية القديس بطرس. .