عاجل

عاجل

رؤية جديدة للبابا فرانسيس عن الكنيسة

تقرأ الآن:

رؤية جديدة للبابا فرانسيس عن الكنيسة

حجم النص Aa Aa

في شوارع بيونس أيريس العاصمة الأرجنتينية استطلعت يورونيوز آراء الأرجنتينيين بشأن انتخاب الأهالي “خورخي ماريو بيرغوغليو” بابا للفاتيكان، والذي اختار لنفسه اسم البابا فرانسيس. وتقول امرأة ارجنتينية:

“البساطة هي من طبعه، هو لا يحب البروتوكول، وهو لا يريد أن يكون مع الناس عندما لا يتعلق الأمر بالمسائل الروحية ومسائل أخرى ذات اهمية”.

كما أثار انتخاب “برغوغليو” جدلا بشأن دور الكنيسة الكاثوليكية بخصوص ما عرف بالحرب القذرة في الارجنتين، والتي ذهب ضحيتها عشرات آلاف القتلى ابان حكم العسكر. وفي هذا الصدد تقول تقول امرأة أخرى:

“لقد تقاسمت الكنيسة الأرجنتينية المشاعر مع المجرمين وعلى هؤلاء أن يتوبوا. أما الذين بيننا فلم يتوبوا حتى خلال محاكماتهم…لقد عين أسقفا في ذلك الوقت، وبصفته تلك كان بإمكانه أن يقدم المزيد، ومع ذلك لا يمكنني أن أحكم على أحد”.

أما الصحفية فرانشيسكا أمبروغيتي التي تابعت مسيرة “برغوغليو” منذ سنوات فتقول:

“أعتقد أن الكرادلة اختاروا الرجل المناسب، بسبب الرؤية التي يحملها عن الكنيسة. هذه الرؤية الجديدة عن الكنيسة وصفها البابا الجديد عندما كان واحدا من الكرادلة السابقين، وذلك في كتابه، أين تحدث عن كنيسة تبشيرية تلتقي بالناس، وتجيب عن الأسئلة التي يطرحها الكاثوليكيون”.

من جانبه يقول موفد يورونيوز إلى بيونس أيرس أولف برونز:
“تختلف الآراء بشأن البابا الجديد هنا في الأرجنتين، وسنرى إن كان البابا فرانسيس قادرا على تقريب وجهات النظر. أما الآن فلدينا انطباع بأن الكرادلة قدموا إشارة واضحة لتوجه محافظ