عاجل

سامسونغ تطرح جالاكسي أس أربعة لمنافسة أبل

تقرأ الآن:

سامسونغ تطرح جالاكسي أس أربعة لمنافسة أبل

حجم النص Aa Aa

شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات تطرح هاتفها الجديد غالاكسي اس أربعة، الذي يضم شاشة كبيرة وخصائص غير تقليدية مثل التحكم بالإيماء، حيث يعدّ الأول من سلسلة غالاكسي الناجحة وقد أبهرت خصائص هذا الهاتف الجديد مراقبي قطاع هواتف الجيل الرابع.

إذ يمكن لهاتف اس أربعة أن يتوقف عن عرض مقاطع الفيديو، أو يستمر فيها حسبما إذا كان المشاهد توقف أو إستمر في المشاهدة، ويمكنه الإنتقال بين الأغاني والصور بمجرد إشارة من اليد دون لمس الشاشة كما يمكنه تسجيل صوت مع الصور الثابتة التي يلتقطها.

المنافسة بين مختلف مصنعي الهواتف الذكية تشهد منافسة شرسة حيث يعتقد الخبراء أن شركة سامسونغ تسعى من خلال هذا الإنجاز إلى رفع مستوى المنافسة مع شركة أبل.

وسجلت مبيعات سامسونغ العام الماضي أكثر من مائتين وخمس عشرة مليون وحدة متقدمة على أبل التي تمكنت من بيع حوالي مائة وست وثلاثين مليون وحدة في حين وصلت مبيعات نوكيا من الهواتف إلى خمس وثلاثين مليون وحدة.

وقد اعتبر البعض أنّ سامسونغ ومن خلال هاتف أس أربعة تحاول قتل المنافسة فقط بكمية الخصائص الجديدة، إلاّ أنّ المراقبين أكدوا أن الهاتف لن يحدث نقلة كبيرة في قطاع الهواتف الذي يعيش على التجديد والابتكار.