عاجل

تقرأ الآن:

مارسال هيرشر، ملك التزلج الألبي العالمي


رياضة

مارسال هيرشر، ملك التزلج الألبي العالمي

النمساوي مارسال هيرشر المتوج هذا الموسم بكأس العالم للتزلج الألبي هو من مواليد الثاني مارس اذار ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين من أم هولندية وأب نمساوي . بدأ مشواره الاحترافي في العام ألفين وأربعة وعمره لم يتجاوز حينها الخمسة عشر عاما.

أنهى بطولة كأس العالم لموسم ألفين وثمانية في المركز الحادي والخمسين ثم في المركز الرابع عشر خلال الموسم الذي أعقبه والسادس في موسم ألفين وعشرة والخامس عشر خلال بطولة كأس العالم لموسم ألفين وأحد عشر.

ليتربع خلال الموسم الماضي على عرش التزلج الألبي لفئة الرجال بعد تألقه في جميع مسابقات الموسم، موسم أنهاه برصيد ألف وثلاثمائة وخمس وخمسين نقطة بفضل تألقه في منافسات اختصاصي السلالوم والسلالوم العملاق.

وعلى خطى الموسم الماضي، واصل الفتي الذهبي النمساوي تألقه في بطولة كأس العالم لهذا العام بتتويجه بالكأس الكبيرة بعد أن فاز في ستة سباقات وصعد في ست عشرة مناسبة على منصة التتويج منهيا الموسم في الصف الأول في اختصاص السلالوم والثاني في اختصاص العملاق بفارق ثلاثمائة نقطة كاملة عن ملاحقه المباشر النرويجي أكسل لوند سفيندال وخمسمائة نقطة عن الأمريكي تاد ليغتي.

أما في منافسات بطولة العالم للتزلج الآلبي التي تقام كل عامين فقد استهلها مارسيل هيرشر بمنتجع فال ديزار الفرنسي حيث احتل المركز الرابع في اختصاص العملاق. ليعود بقوة وبعد أربعة أعوام بمناسبة بطولة هذا العام التي أقيمت في شلادمينغ النمساوية محرزا ميداليتين، ذهبية في اختصاص السلالوم وبرونزية في سباق السلالوم العملاق.

ويبقى الهدف المقبل لهيرشر هو الفوز بأول لقب أولمبي له في ألعاب سوتشي السنة المقبلة.