عاجل

تقرأ الآن:

رجل آلي لجمع الأشياء....


علوم وتكنولوجيا

رجل آلي لجمع الأشياء....

ها هو الرجل الآلي هوبيت، هوبيت يحب كثيراً إلتقاط الأشياء التي تسقط على الأرض وبلا هوادة، يقوم بجمعها. لقد صمم خصيصا للأشخاص المسنين.

عالمان منفصلان لغاية الآن، لكن الدكتور ماركوس بينتس من جامعة فيينا في النمسا يود الجمع بين هذين العالمين: “ جميع مرافق الرعاية الصحية تدرك أنّ سقوط الأشياء في المنزل هي إحدى أكبر المشاكل التي تواجه المسنيين. ولهذا أردنا إقتراح حلّ متحرك وليس أمراً مرتبطاً بالشخص لأنّ المسألة تصعب مواكبتها في الكثير من الأحيان. لذلك كان يجب القيام بهذه الخطوة. هذا الرجل الآلي يلتقط كلّ شيء على الأرض.، ويضمن خلو الممرات بما فيه الكفاية عن طريق دفع كرسي على سبيل المثال “.

الرجل الآلي هوبيت مشروع بحث أوربي. شراكة بين ست جامعات قررت العمل على هذا الرجل الآلي. جامعات نمساوية، يونانية، سويدية. جامعتا فيينا ولوند تعملان على وضع تصميم للرجل الآلي. ومؤسسة هالاس اليونانية للأبحاث والتكنولوجيا تعمل على التحكم بالإيماءات.

“ أحد التحديات كان يكمن في جعل عمل الروبوت سهلاً جداً وأن يتمكن شخص مسنّ بطريقة طبيعية من إستخدامه. كان هذا هو التحدي التكنولوجي. التحدي الثاني كان يكمن في جمع كلّ القطع معاً في نظام واحد. واجهة المتسخدم تحتاج إلى المعرفة الصوتية والإيماءات وشاشات تعمل عن طريق اللمس ومختلف الطرق“، يضيف الدكتور بينتس

الأمر يتعلق حالياً بنموذج فقط، النسخة النهائية ستكون مختلفة بشكل كبير لكنها ستكون على معرفة بالتنقل من غرفة إلى أخرى، وتخزين معلومات حول الأماكن والمسار والأشياء وجمع كلّ ما هو مرمي على الأرض.

اختيار المحرر

المقال المقبل
باحثون بريطانيون يطورون طلاء لتوليد الطاقة الكهربائية

علوم وتكنولوجيا

باحثون بريطانيون يطورون طلاء لتوليد الطاقة الكهربائية