عاجل

تقرأ الآن:

دفاع ساركوزي:" ساركوزي تعرض لمعاملة مشينة خلال التحقيق معه"


فرنسا

دفاع ساركوزي:" ساركوزي تعرض لمعاملة مشينة خلال التحقيق معه"

القضاء الفرنسي يوجه تهمة “استغلال الضعف” الى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في قضية المليارديرة ليليان بيتنكور. دفاع ساركوزي اكد عزمه على الطعن في الاتهام مؤكدا أن ساركوزي تعرض لمعاملة مشينة خلال التحقيق معه. قاضي التحقيق يسعى الى معرفة ماإذا كان ساركوزي قد استغل ضعف المرأة الاكثر ثراءا في فرنسا لطلب أموال لتمويل حملته الانتخابية عام الفين وسبعة.
ردود فعل الشارع الفرنسي كانت متباينة حيث تقول هذه المواطنة:” اليوم أجد أن السياسيين اصبحوا للاسف الشديد فاسدين، وهذا امر محزن جدا، هي تسوية حسابات عندما ينجح اليمين يصفي حساباته مع الي سار وعندما يكون اليسار يفعل الشيء نفسه مع اليمين .” مواطن اخر:” اعتقد أنه امر معقول، لانه لا توجد نار دون دخان لكن في نفس الوقت هو بريء حتى تثبت ادانته” اخر اضاف:” هو بمثابة ثار من ساركوزي الذي اعلن عودته الى الحياة السياسية، هي مشكلة لعرقلته”.
ساركوزي اكد خلال التحقيق معه ان توجه الى منزل المليارديرة مرة واحدة خلال حملته الانتخابية في 2007 للقاء اندريه بيتنكور، زوج ليليان الذي توفي في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه.
موفد قناة يورونيوز الى باريس جيوفاني ماجي يقول:” ساركوزي هو الرئيس الثاني للدولة الذي يلاحقه القضاء بعد جاك شيراك الذي حكم عليه عام الفين وأحد عشر بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ في قضية وظائف وهمية في باريس عندما كان رئيسا لبلديتها لسنوات عديدة”.