عاجل

تقرأ الآن:

أردوغان:" اعتذار إسرائيل جاء بالشكل الذي كانت ترغب فيه أنقره"


تركيا

أردوغان:" اعتذار إسرائيل جاء بالشكل الذي كانت ترغب فيه أنقره"

بعد الإعتذار الاسرائيلي لتركيا عن مقتل تسعة أتراك خلال الهجوم على أسطول الحرية عام الفين وعشرة، توالت ردود فعل الرأي العام التركي، رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أكد أن الإعتذار جاء بالشكل الذي كانت ترغب فيه أنقره.
رئيس الوزارء التركي رجب طيب اردوغان:” لقد اعتذرت اسرائيل وقبلت بشروطنا، اولا الاعتذار، وثانيا تقديم تعويضات لعائلات ضحايا سفينة مافي مرمرة، وثالثا نريد رفع الحصار المفروض على فلسطين”.
تعويض اسر الشهداء الأتراك الذين قتلوا على متن سفينة مافي مرمرة فقط، لم يرض منظمة الاغاثة التركية اي اتش اتش التي طالبت بتعويض جميع من كانوا على متن السفينة.
المتحدث باسم المنظمة صرح قائلا“لن نستسلم، سنطالب بتعويض جميع من كانوا على متن السفينة وليس فقط أسر الشهداء، الجميع تضرر، اعضاء منظمة الا غاثة التركية تضرروا، ونحن ىعرضنا للنقد من طرف الشعب ومن طرف المسؤولين، دون أن ننسى أن سفننا تضررت”
القوات الاسرائلية كانت قد اعترضت سفينة مافي مرمرة في ايار/ مايو من عام الفين وعشرة وقتلت تسعة أتراك.
مراسل قناة يونيوز من اسطنبول يقول:” يبدو أن الأزمة التي بدأت قبل نحو ثلاث سنوات في سفينة مافي مرمرة قد حلت الان بعد إعتذار اسرائيل. يبقى الان معرفة مااذا سيتم التخلي عن الملاحقات القضائية ضد المسؤولين الاسرائيليين، وهل ستتحسن العلاقات الاسرائيلية التركية مقارنة مما كانت عليه سابقا. هذا ما سنعرفه خلال الايام اللاحقة”.