عاجل

قتلى وجرحى بالعشرات وتزايد للمعارك في دمشق

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى بالعشرات وتزايد للمعارك في دمشق

حجم النص Aa Aa

عشرات القتلى والجرحى هي حصيلة اشتباكات يوم الأربعاء بين القوات النظامية السورية والمعارضة المسلحة في أنحاء سوريا، حيث شن الطيران الحربي غارات على الأطراف الشمالية لدمشق، فيما يشهد قلب العاصمة تزايدا لوتيرة المعارك.

وفي محافظة القنيطرة سيطر مقاتلون على ثلاث سرايا تابعة للقوات النظامية قرب بلدة بئر عجم. كذلك دارت معارك بين الطرفين في ريف درعا ومحافظة حمص التي تخضع بعض أحيائها لحصار القوات النظامية منذ أشهر.

وأظهرت صور فيديو نقل قائد الجيش الحر العقيد رياض الأسعد إلى أحد المستشفيات التركية، إثر إصابته في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في شرق سوريا يوم الاثنين الماضي.

في الأثناء يستعد العالم السويدي “آكي سلستروم” ترأس مهمة الأمم المتحدة التقنية البحتة، للتحقيق بشأن استعمال أسلحة كيميائية في سوريا، وسط ادعاء الجانبين في المعركة بأن الواحد منهما في الطرف الآخر، هو الذي استعمله.

إلى ذلك التقى الرئيس السوري بشار الأسد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ مضمون ما يسمى ببرنامج الحل السياسي للأزمة في البلاد، والذي طرحه في خطابه بداية العام الحالي، لكن المعارضة السورية وعلى رأسها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة يشدد على أن أي حوار أو تسوية، ينبغي أن يكون على رحيل النظام.