عاجل

تقرأ الآن:

تعيين دي كانيو كمدرب لساندرلاند يثير الجدل في إنكلترا


رياضة

تعيين دي كانيو كمدرب لساندرلاند يثير الجدل في إنكلترا

تعيين الإيطالي باولو دي كانيو الأحد على رأس العارضة الفنية لسندرلاند الأإنكليزي لم يلقى ترحيبا لدى بعض مسييري النادي، من بين هؤلاء نائب رئيس ساندرلاند ديفيد ميلباند وزير الخارجية السابق الذي استقال من المنصب الذي يشغله في النادي.

استقالة برّرها شقيق إد ميلباند زعيم حزب العمال البريطاني بالتصريحات السياسية الماضية لدي كانيو الذي كان قد اعترف بإعجابه بموسوليني والفاشية.

وإلى جانب ديفيد ميلبند تعالت أصوات بعض المناصرين الذين عبّروا عن استيائهم الكبير عقب تعيين دي كانيو كمدرب لساندرلاند، بوب هودسون واحد من هؤلاء أعاد إلى النادي رخصة الدخول السنوية للمعلب قائلا :“إنّ الأمر لا يتعلق بالمناصرين الذين يتابعون مباريات النادي فحسب لكنه يخص صورة النادي في العالم، لا أضن أنّها أحسن صورة”.

دي كانيو كلاعب كان قد أبعد من المنافسة في عدة مرات بسبب التحية الفاشية التي كان يوجّهها لمناصريه خاصة حينما كان يلعب في صفوف لازيو روما الإيطالي.

ساندرلاند الذي يحتل المركز السادس عشر في الدوري الإنكليزي ارتبط الأحد مع دي كانيو بعقد لمدة سنتين ونصف السنة ليخلف مارتن أونيل المقال من المنصب مباشرة بعد الهزيمة التي مني بها السبت في الديار أمام الرائد مانشستر يونايتد.