عاجل

تقرأ الآن:

ويكيليكس ضريبي يهز القارة العجوز وفرنسا تعيش تسونامي سياسي


العالم

ويكيليكس ضريبي يهز القارة العجوز وفرنسا تعيش تسونامي سياسي

ويكيليكس ضريبي يهز القارة العجوز المنشغلة بعدد من قضايا الفساد والتهرب الضريبي للعديد من المسؤولين من خلال شركات أوف شور في الملاذات المالية العالمية المعروفة.

اتحاد الصحفيين الذي يعمل على هذا الموضوع أعلن أن الوثائق عن أصحاب الشركات والحسابات المصرفية تفوق الوثائق المسربة عبر موقع ويكيليكس خلال الأعوام المنصرمة.

كاثرين بوس صحفية سويسرية:“إنها البداية فقط لقد بحثنا في حوالي 10 في المائة من رجال ونساء الأعمال السويسريين وسوف نواصل العمل على هذه الوثائق.”

ويجري البحث والتحقيق في الحسابات في الملاذات الضريبية من قبل مجموعة من المنظمات الاعلامية بالتعاون مع الكونسورسيوم العالمي للصحافة الاستقصائية في واشنطن.

ميكايل هاندسون:“أثرياء العالم لديهم العديد من الفرص لتنظيم مواردهم المالية، في حين أن الطبقة المتوسطة لا تتاح لها هذه الفرص. وهذه الطبقة هي التي ينتهي بها المطاف بدفع المزيد من الضرائب والعيش بأقب عدد من الخدمات في بلدهم بسبب تهريب الأموال.”

وتعيش فرنسا تسونامي سياسي تسببت فيه أكاذيب وزير الموازنة الفرنسي السابق جيروم كاهوزاك بشأن حساب سري يملكه في الخارج اضافة الى امتلاك أمين صندوق حملته الانتخابية جان جاك أوجييه أسهما في شركات أوف شور في جزر الكايمان،ما أدى الى تراجع شعبية هولاند الى أدنى مستوى في استطلاعات الرأي.

فنزويلا

معركة خلافة شافيز بين مادورو وكابريليس