عاجل

عاجل

مظاهرة في أمستردام احتجاجا على قانون روسي يمنع الدعاية للمثلية الجنسية

تقرأ الآن:

مظاهرة في أمستردام احتجاجا على قانون روسي يمنع الدعاية للمثلية الجنسية

حجم النص Aa Aa

الآلاف تظاهروا في العاصمة الهولندية آمستردام برايات حاملة لألوان قوس قزح رمز المثلية الجنسية بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للبلاد.المتظاهرون احتجوا على قانون معاقبة الدعاية للمثلية الجنسية الذي تجري مناقشته في البرلمان الروسي والذي يعترض عليه المثليون جنسيا والمتعاطفون معهم.مبعوث يورونيوز إلى أمستردام جيمس فْراني تابع الحدث وقال معلِّقا عليه:
“مَنْعُ ما يُسمَّى بالدعاية للمثلية الجنسية ما هو إلا خطوة باتجاه ما يعتبره النشطاء المثليون جنسيا بمثابة مطاردة الدولة للسحرة كما كان يحدث في القرون الوسطى. قبل عام فقط، منعت محكمة موسكو مسيرات المثليين جنسيا لمدة مائة عام. مسؤولو مدينة آمستردام انخرطوا في الاحتجاج ضد زيارة رئيس دولة في خطوة غير معهودة”.
أعلام قوس قزح وضعت عند مدخل بلدية آمستردام في التفاتة تضامنية مع المثليين جنسيا. نائبة عمدة المدينة علَّقت قائلة:
“لدينا عدد كبير من المثليين جنسيا في آمستردام، ونريد أن نضمن لكل واحد في مدينتنا، مهما كان، أن يعيش وفقَ ما يراه مناسبا لنفسه. نريد أن يعرف كل واحد في العالم أن المثليين جنسيا هم أيضا شركاؤنا”.
القانون الروسي الذي يثير استياء المثليين جنسيا والذي سيوقع عليه الرئيس الروسي بعد قراءة ثانية في البرلمان يسلط عقوبات مالية تصل إلى أكثر من اثني عشر الف يورو على كل من يعمل على نشر المثلية الجنسية في أوساط الشباب الذين لم يبلغوا بعد سن الرُّشد.