عاجل

تقرأ الآن:

خبراء إيطاليون يفسرون للشباب أن ألعاب القمار مضيعة للوقت


علوم وتكنولوجيا

خبراء إيطاليون يفسرون للشباب أن ألعاب القمار مضيعة للوقت

ألعاب القمار، صناعة فاخرة فضلا عن أنها مربحة ولا تعترف بالأزمة المالية في أوروبا.

في إيطاليا تضاعفت الأموال التي تنفق في ألعاب القمار والألعاب الرياضية ثلاث مرات خلال الثماني سنوات الأخيرة لتصل الى حوالي ثمانين مليار عام 2011.

السلطات المحلية في إيطاليا تقوم حاليا بأنشطة وقائية تستهدف شباب في المقام الأول. في هذا الكازينو بمدينة تورينتو شمال شرق البلد يشرف فريق من الخبراء على برنامج لوقاية الشباب من مخاطر هذه الألعاب.

يقول أحد الخبراء:“في إيطاليا ألعاب القمار ممنوعة على الأشخاص دون سن الثامنة عشرة. من الناحية النظرية، نتوقع رؤية شباب لا يعرفون هذه الممارسات ولكن نكتشف أنها مألوفة جدا لديهم وعندما نتحدث إليهم عن ماكينات القمار أو لعبة البوكر واليانصيب، نجد أنهم يعرفونها أكثر منا.”
هؤلاء الخبراء يحاولون إقناع الشباب من خلال خليط ذكي وطريف من الإحصائيات والرياضيات والإحتمالات علهم يقنعونهم أن ما يقومون به هو مضيعة للوقت ليس أكثر.

يضيف هذا الخبير:“إذا اخترت ستة ارقام، ما هو احتمال فوز هذه الأرقام الستة باليانصيب. حسنا هناك احتمال واحد من بين أكثر من ستمائة مليون احتمال.
لذلك من المرجح أن نرى الأرض تدمر مثلا في 2036 من قبل كوكب آخر على أن تفوز أرقامك الستة.”

بعد مدينة تورينتو يتوجه هذان الخبيران إلى بيامون للقيام بجولة في خمسين مدرسة ثانوية علهم يجدوا آذانا صاغية لشباب يبحثون عن فرصة عمر قد لا تأتي ابدا…

اختيار المحرر

المقال المقبل
العلماء يسعون لكشف لغز المادة السوداء في الكون

علوم وتكنولوجيا

العلماء يسعون لكشف لغز المادة السوداء في الكون