عاجل

تقرأ الآن:

أندريا بوتشيلي: فنان ملتزم


موسيقي

أندريا بوتشيلي: فنان ملتزم

In partnership with

أندريا بوتشيلي،انه المغني الأوبرالي الأكثر مبيعا في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية. التقينا به في لوكا في توسكانا، في ايطاليا في حفل أقيم بمناسبة إفتتاح أحد المؤتمرات لمنظمة اليونسكو.

هذا التينور الإيطالي الذي باع أكثر من ثمانين مليون نسخة ، ليس المغني الأوبرالي الأكثر مبيعا في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية فقط.. انه رجل ملتزم ايضا. في عام 2011 أنشأ
مؤسسته الخاصة التي لها أهداف عدة.

أندريا بوتشيلي يقول:“قبل كل شئ، محاربة الفقر. هناك العديد من المشاريع التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأقل حظاً.. كتمويل مشروع مع معهد ماساتشوستس للتقنية في بوسطن، نأمل تطوير أجهزة تتيح لفاقدي ا.لبصر التغلب على بعض الصعوبات. أنني متعلق ببلدي وبجذوري وبلغتي، وبأصدقائي، بإيطاليا بشكل عام، لذلك حين أكون في الخارج ، افتقد لكل هذا. كاتون أوتيك قال: من الخطر تعليم الجنود القراءة، أو السماح لهم بالإستماع إلى الموسيقى، لأنهم ينسون فن الحرب. هذا دليل على قدرة الفن والثقافة بشكل عام على تحويل مجتمعنا إلى مجتمع أقل عنفا وأكثر وعياً “.

اما بالنسبة إلى الذين ينتقدون خيارته الموسيقية فانه يقول: “الشخص الذي اثر بي والذي كان نموذجا بالنسبة لي، هو مغني الأوبرا فرانكو كوريللي ، حين تطرح عليه الأسئلة التقنية مثل : هل تنظر إلى نفسك كتينور مأساوي أو سبنتو ليروكو كان يقول: “أود أن ينظر لي على أنني صوت فقط. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن أبذل قصارى جهدي وان أكون بالنسبة لأطفالي مثالا للرجل حسن النية، كل يوم أكافح للتخلي عن الأشياء السريعة الزوال والتي ليست لها قيمة حقيقية، والتي علينا أن نتركها خلفنا “.

لمعرفة المزيد عن مؤسسسة أندريا بوتشيلي، الرجاء الضغط على الرابط: http://www.andreabocellifoundation.org

اختيار المحرر

المقال المقبل
حضور لافت لمغني الأوبرا الالماني جوناس كوفمان في أوبرا "بارسيفال" في نيويورك

موسيقي

حضور لافت لمغني الأوبرا الالماني جوناس كوفمان في أوبرا "بارسيفال" في نيويورك