عاجل

عاجل

حالة إستنفار في اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بسبب تهديدات كوريا الشمالية

تقرأ الآن:

حالة إستنفار في اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بسبب تهديدات كوريا الشمالية

حجم النص Aa Aa

حالة إستنفار قصوى في اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة أمام التهديدات الناجمة عن تصريحات النظام الكوري الشمالي الحربية، والتحديات، التي وجهها مؤخراً إلى الأسرة الدولية.
وقد قامت بيونغ يانغ بتوجيه منصة، أو منصتين لإطلاق صواريخ من طراز موسودان، ما يمكن أن يشير إلى عملية إطلاق وشيكة حسب عدة مصادر إعلامية.

وصاروخ موسودان البالغ مداه نظريا ثلاثة آلاف كيلومتر قادر على الوصول إلى كوريا الجنوبية واليابان. وبإمكانه إصابة أهداف على مسافة أربعة آلاف كيلومتر، مما يجعله قادراً على ضرب جزيرة غوام الواقعة على مسافة ثلاثة آلاف وثلاثمائة وثمانين كيلومتراً من كوريا الجنوبية في المحيط الهادئ، والتي يتمركز فيها ستة آلاف جندي أميركي.

وعلى خلفية هذا التوتر المتزايد سحبت بيونغ يانغ ثلاثة وخمسين ألفاً من عمالها الذين يعملون في مجمع كايسونغ المشترك، والواقع على أراضيها، وذلك بعد ان منعت منذ الثالث من الشهر الجاري العمال الكوريين الجنوبيين من الوصول إليه وأغلقت مركزاً حدوديا مع الصين.

وسبق وأن حذرت بيونغ يانغ بان كايسونغ “سيزول من الوجود إذا واصل نظام كوريا الجنوبية استفزازاته”.

“ الأميركيون يسعون لإحتلال بلدنا، ولكن بفضل قائدنا كيم جون أون، سوف نحتفل بيوم عيد الشمس“، تقول هذه المواطنة الكورية الشمالية.

وقد أثبت النظام الشيوعي في كوريا الشمالية براعته في إثارة المشاعر القومية في أي ذكرى سنوية كوفاة الزعيمين السابقين. وفي الخامس عشر من هذا الشهر، تحتفل البلاد بذكرى مولد مؤسس الأمة كيم إيل سونغ، جد الزعيم الحالي.