عاجل

بيونغ يونغ تهدد طوكيو بضربة نووية

تقرأ الآن:

بيونغ يونغ تهدد طوكيو بضربة نووية

حجم النص Aa Aa

يستمر التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية بسبب تهديد الشمالية توجيه ضربات نووية الى كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

كوريا الجنوبية تستعد الى زيادة دفاعاتها العسكرية في الوقت الذي تعمل فيه عن كثب مع المجتمع الدولي من بينه الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عبر خلال زيارته الى سيول حيث التقى بالرئيسة الكورية الجنوبية الجديدة بارك غوين هي أن كوريا الشمالية سترتكب خطأ فادحا اذا أطلقت أحد صواريخها متوسطة المدى في إطار المواجهة الحالية بين بيونغ يانغ من جهة وواشنطن وسيول من جهة أخرى.

“سندافع عن حلفائنا،سنقف مع كوريا الجنوبية واليابان وغيرها ضد هذه التهديدات، وسندافع عن أنفسنا.رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون عليه أن يفهم على الأرجح ماذا ستكون نتيجة صراع كهذا عليه أن يفهم جيدا ذلك.”

كوريا الشمالية أعلنت هذا الجمعة بأن طوكيو ستكون أول هدف في حال اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية اذا واصلت موقفها العدائي. وهددت بتوجيه ضربات انتقامية ضد اليابان مشيرة بشكل خاص الى المنشآت النووية اليابانية. من جهتها نفت وزارة الدفاع الصيني، التقارير بشأن اصطفاف جيش التحرير الشعبي الصيني ووجود حشود عسكرية له على حدود الصين مع كوريا الشمالية.