عاجل

تقرأ الآن:

كيري يصل الى الصين لبحث استفزازات كوريا الشمالية


كوريا

كيري يصل الى الصين لبحث استفزازات كوريا الشمالية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصل هذا السبت الى الصين المحطة الثانية من جولة تشمل ثلاث دول بشرق أسيا الغرض منها بحث استفزازات كوريا الشمالية التي هددت في الأسابيع المنصرمة بشن حرب نووية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.
كيري اجتمع مع كبار زعماء الصين في محاولة لاقناعهم بالضغط على كوريا الشمالية والعودة الى محادثات نووية باستخدام نفود الصين على نظام بيونغ يانغ وثنيها عن القيام بأي ضربة.

وبعيدا عن المشاكل السياسية من المتوقع أن يبحث كيري مع نظيره الصيني وانغ يي سلسلة من التحديات في العلاقات الصينية الأمريكية والتعاون الاقتصادي الذي حقق نموا خلال العقود الأربعة المنصرمة .

شي ينهونج، عميد مركز الدراسات الأمريكية في جامعة الشعب الصينية في بكين:“الوضع الحالي يتطلب من القادة الصينيين والأمريكيين اجراء محادثات الغرض منها مشاركة الرؤية والأفكار وتقديم التزامات لبعضهم البعض.
الصين تأمل في أن لا تتخذ الولايات المتحدة مبادرات جذرية. لأنه يمكن للاستجابة أن تتحول الى تصعيد خطير.”

وفي الوقت الذي يتوقع فيه أن تقوم كوريا الشمالية باطلاق الصاروخ بحلول الخامس عشر من نيسان أبريل الجاري المصادف لذكرى مؤسس كوريا الشمالية أعلن مصدر حكومي أن الشمالية لا يبدو أنها قامت بتحريك المركبات المتحركة لاطلاق الصواريخ متوسطة المدى ما يعني عدم احتمال اطلاق الصاروخ المعني بحسب توقعات سابقة.
وبحسب معلومات استخباراتية قامت كوريا الشمالية بداية هذا الأسبوع بنقل اثنين من صواريخ موسودان تم اخفائها في حصن ميناء مدينة وانسان وذلك في محاولة واضحة للتشويش على رصد الاستخبارات الكورية الجنوبية.