عاجل

تقرأ الآن:

مغني الجاز الإيطالي رافائيل غولاتسي في جولة فنية بفرنسا للتعريف بألبومه الجديد


ثقافة

مغني الجاز الإيطالي رافائيل غولاتسي في جولة فنية بفرنسا للتعريف بألبومه الجديد

رافائيل غولاتسي، مغني جاز وملحن وعازف بيانو إيطالي يقوم الآن بجولة فنية في فرنسا للترويج لألبومه الثاني“هابي ميستيك”

البومه الأول بعنوان “رياليتي آند فانتيزي” صدرعام الفين وأحد عشر ولاقى إعجاب الجمهور،

خلال تحضيره لألبوم “هابي ميستيك” الذي يمزج فيه غولاتسي بين الجاز والبوب-صول والموسيقى الكلاسيكية، ارتجل هذا الفنان ألحانا وأصواتا مختلفة عما كتبه… أعجبه وقعها فقرر الإحتفاظ بها لتضفي لمسة جديدة على أغاني ألبومه.

يقول غولاتسي:
-مصدر الهامي كان الثقافة الأوروبية برؤية الأمريكيين الأفارقة وذلك ما نلمسه في البدايات الرائعة للجاز، إنها ثقافة تعود إلى مائة وخمسين عاما.

ثم وقعت في حب نوع من الموسيقى الإيطالية وأدركت ان قوة الموسيقى الإيطالية هو الإهتمام الكبير الذي نوليه للحن لذلك قررت أن أمزج بين هاذين التقليدين، من خلال الكتابة باللغة الإيطالية وأيضا الأنقليزية.

مثلما هو الحال في ألبومه الأول أدى رافائيل غولاتسي في “هابي ميستيك” أغاني ثنائية أو ديو مع عدة فنانين وحتى فرق غنائية مثل الفرقة النسائية “ذو بوبيني سيستيرز”

الحلم موضوع كان حاضرا بقوة في كلمات أغانيه .. سبب احتفائه بالحلم سنكتشفه على لسانه:

-الحلم مهم جدا فهو امتداد للبعد الروحي، الحلم مهم جدا إذا نظرنا اليه كمثال خاصة في الأوقات العصيبة مثلما هو الحال اليوم. عندما لا يكون واقعنا سخيا مثلما حدث أثناء أزمة 1929 وفي فترة ما بعد الحرب، من الضروري ان تكون لدينا مثل وأن نؤمن بشيء ما ليساعدنا على المضي قدما في هذه الحياة. حبنا لشيء ما سيجعلنا نقاتل وسيجعلنا نعبر القارات.

في العاشر من أفريل غنى غولاتسي في محطة الميترو “سان لا زار” بباريس.

الإقتراب من الجمهور حيثما كان، عادة دأب عليها هذا الفنان منذ بداياته ويصر على مواصلتهاإذ يقول:
-أعتقد انها كانت فرصة رائعة للإقتراب من الناس، لقد غنيت في أماكن عديدة قبل الحصول على عقد عمل مع شركة اسطوانات، وسأواصل الغناء والتعبير عن نفسي من خلال الفن في كل الأماكن التي قد تتخيلونها.

رافايل غولاتسي سيكون حاضرا في مهرجان الجاز بنيس في الحادي عشر من يونيو المقبل فكونوا في الموعد للتعرف عن قرب على هذا الفنان الإيطالي الذي صرح أنه معجب كثيرا باللغة الفرنسية ويفكر جديا في الغناء بلغة موليير.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كان يا مكان امير صغير

ثقافة

كان يا مكان امير صغير