عاجل

تقرأ الآن:

مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صورا لمشتبه بهما في تفجيري ماراثون بوسطن


الولايات المتحدة الأمريكية

مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صورا لمشتبه بهما في تفجيري ماراثون بوسطن

مكتب التحقيقات الفيدرالي نشر صور اثنين من المشتبه بتورطهم في تفجيري ماراثون بوسطن شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية بعدما تعرف عليهما بفضل شريط فيديو وبفحص الصور واللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة. مقاطع الفيديو والصور تظهر شابين يحملان حقيبتين على ظهريهما ربما كانتا تحتويان على متفجرات، وقيام أحدهما بترك حقيبته في موقعي الانفجارات.المكلف بالتحقيقات في قضية بوسطن ريتشارد دي لوريز طلب مساعدة الجمهور في التعرف عليهما كما حذر المواطنين من عدم الاقتراب من هذين الشخصين.“شخص ما يعرف هذين الفردين كأصدقاء أو كجيران أو كزملاء في العمل أو من أفراد أسرة واحدة أية معلومات حتى التافهة قد تفيدنا وتكون في مصلحة التحقيقات.”
ونبه أن يقوم أي شخص لديه معلومات أن يتصل بالشرطة دون أن يتخذ إجراءا من تلقاء نفسه.وتم تعزيز الاجراءات الأمنية في جميع أرجاء البلاد وعلى الحدود الكندية بشكل خاص.
تفجيرات بوسطن تعكس تصاعد التهديدات الإرهابية داخل الولايات المتحدة. رغم أن مخاطر الإرهاب التي تواجهها أمريكا قد شهدت تراجعا منذ تولي باراك أوباما الحكم في العام 2009،الا أن التهديدات الإرهابية الفردية وظاهرة التطرف مازالت تشكل تهديدا جديا.