عاجل

تقرأ الآن:

حوالي مائتي قتيل وآلاف المشردين في زلزال منطقة لوشان بمقاطعة سيشوان الصينية


الصين

حوالي مائتي قتيل وآلاف المشردين في زلزال منطقة لوشان بمقاطعة سيشوان الصينية

الإنهيارات الأرضية تعرقل جهود رجال الإنقاذ عقب الزلزال الذى أودى بحياة حوالي مائتي شخص وتشريد الآلاف في منطقة لوشان بمقاطعة سيشوان في جنوب غرب الصين. آلاف المسعفين من مدنيين وعسكريين يواصلون مساعيهم لإنتشال الضحايا ومعالجة آلاف المصابين. خبراء الأرصاد الجوية سجلوا ما يقرب من ألفين وثلاثمائة هزة إرتدادية فى لوشان بحلول بعد ظهر هذا الإثنين شملت أربع هزات بلغت قوتها أكثر من خمس درجات على مقياس ريختر.

وزارة الشؤون المدنية أشارت إلى إصابة أحد عشر ألفاً وستمائة وخمسين شخصاً بالإضافة إلى عشرات المفقودين. الزلزال ألحق أضراراً كبيرة حيث تمّ تسجيل حوالي مليون وثلاثمائة منكوب، في حين أشار الصليب الأحمر إلى أنّ عدد الذين في حاجة لأماكن إيواء عاجلة ومياه و غذاء وصل إلى مائة وعشرين ألف شخص. فرق الإغاثة تعمل ليل نهار لتقديم الدعم للمتضررين.

“ نعتمد الآن على توزيع الأغذية من أجل بقائنا على قيد الحياة، لا نأكل إلاّ عند حصولنا على بعض الدعم، وبغياب المساعدات فنحن لا نأكل. وبمجرد حصولي على بعض المواد الغذائية أتقاسمها مع أفراد عائلتي“، تقول هذه السيدة.

وتواصل السلطات الصينية تقديم المساعدات الغذائية والصحية لمواطنيها الذين تضرروا من هذه الكارثة الطبيعية حيث وضعت فرقاً طبية في مراكز الإيواء التي تمّ إنشاؤها لإستقبال المنكوبين.