عاجل

تقرأ الآن:

اشتباه تورّط هوينس رئيس البايرن في التهرب الضريبي


رياضة

اشتباه تورّط هوينس رئيس البايرن في التهرب الضريبي

عاصفة هوجاء تهب على بايرن ميونخ عشية مواجهته لأف سي برشلونة في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال، حدة العاصفة وجدت صداها في أغلب الصحف الألمانية الصادرة الإثنين والتي تطرقت في افتتاحياتها لاشتباه تورط أولي هوينس رئيس النادي البافاري في فضيحة التهرب الضريبي.

فحسب صحيفة بيلد الألمانية فإنّ هوينس الذي يمتلك حسابا شخصيا بإحدى البنوك السويسرية مشتبه بالتهرب الضريبي لقيمة تزيد عن عشرة ملايين يورو.

القضاء الألماني أمر بفتح تحقيق في القضية كما أكّده كان هايندريش الناطق باسم المعي العام لميونخ:“إنّ المدعي العام لميونخ فتح تحقيقا أوليا ضد أولي هوينس المشتبه تورطه في التهرب الضريبي، إجراء بدء بعد الكشف التطوعي الذي قدمه هوينس في كانون الثاني يناير الماضي، موضوع التحقيق هو دراسة صحة وكمالية هذا الكشف، العديد من النقاط لم تضبط بعد في الوقت الراهن كما هو الحال أيضا بالنسبة لمسار ومحتوى الإجراءات المتّخذة”.

ومن جهته أكد هوينس أنّه لا نية لديه للتنحي ومغادرة رئاسة بايرن ميونخ التي توالاها في تشرين الثاني / نوفمبر ألفين وتسعة خلفا للأسطورة فرانتز بيكمباور.

بعض المصادر أفادت أنّ هوينس، الشريك في إحدى مصانع السجق، أوضح أنّه سيتعاون مع السلطات وسيدافع عن نفسه ضدّ ما أسماه “بتجاوزات بعض التقارير الإعلامية”.

وفي ظل رئاسة هوينس أصبح البايرن من أغنى النوادي الأوروبية، فميزانية التحويلات للموسم المقبل التي كشف عنها بداية السنة الحالية تبلغ مائتين وثمانية وسبعين مليون يورو.