عاجل

عاجل

جورجيو نابوليتانو يدعو إلى إصلاح عميق في مؤسسات الدولة

تقرأ الآن:

جورجيو نابوليتانو يدعو إلى إصلاح عميق في مؤسسات الدولة

حجم النص Aa Aa

الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو يلقي كلمة أمام نواب البرلمان ورؤساء المجالس الإقليمية بمناسبة تنصيبه كرئيس لإيطاليا لعهدة رئاسية ثانية. نابوليتانو دعا إلى عدم التساهل في المرحلة القادمة ضد أي عقبات قد تعرقل مسار الإصلاح في البلاد مشددا على وجوب تحمل جميع القوى السياسية لمسؤولياتها للخروج من الأزمة التي تتخبط فيها إيطاليا. نابوليتانو قال: “ فلتكونوا في غاية الحذر، لا يجب ان تكون تصفيقاتكم إحدى أسباب التساهل، وفي هذا المجال، أنا لا أقصد الفساد فحسب، ولكني أقصد جميع أولئك الذين يرفضون القيام بأي خطوة إصلاح في البلاد”.

ويتولى نابوليتانو مهامه وإيطاليا تمر بظروف سياسية واقتصادية صعبة وهو ما جعله يشدد على ضرورة رصّ الصفوف والقيام بإصلاحات عميقة في المؤسسات السياسية الإيطالية في سبيل إعادة بناء الثقة بين طبقة سياسية مفككة، وغير قادرة على التفاهم لإخراج ثالث اقتصاد في منطقة اليورو من الانكماش. وأضاف نابوليتانو: “ لم يعد بمقدورنا رفض أي واجب للحوار من أجل إيجاد الحلول الممكنة، نحن بحاجة إلى حلول واضحة وسريعة في مرحلة التغيير العاجلة والملحة، نحن بحاجة للتعايش والتأكيد على الديمقراطية الإيطالية والمجتمع الإيطالي”.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي تتمّ فيها إعادة انتخاب رئيس إيطالي لعهدة رئاسية ثانية حيث كان جورجيو نابوليتانو الخيار الأخير لإخراج إيطاليا من مأزقها السياسي