عاجل

تقرأ الآن:

والدة منفذي تفجيري بوسطن:" ولداي بريئان من ارتكاب مثل هذه الاعمال"


الولايات المتحدة الأمريكية

والدة منفذي تفجيري بوسطن:" ولداي بريئان من ارتكاب مثل هذه الاعمال"

في الوقت الذي شيع فيه جهاز الشرطة في بوسطن احد عناصره الذي قتل في عملية مطاردة الشقيقين تسارناييف، وجه عدد من النواب اللوم الى جهاز التحقيقات الفيدرالي الاف بي اي متهمين اياه بالتقصير في متابعة ما أسموه مسار التشدد الديني الذي اتبعه تامرلان تسارنييف اثناء اقامته لمدة حوالي ستة أشهر في روسيا.
غير ان والدة المتهمين اكدت بان ما يحدث هو فقط للتمويه على الفاعلين الحقيقيين وقالت:” ماحدث امر مروع ولكنني اعرف ولدي جيدا. لا يمكن ان يقوما بامر كهذا. انا ام وأعي ما اقول واعلم جيدا انهما لا يمكن ابدا ان يتورطا في امر كهذا.”
الاخ الاصغر جوهر تسارنييف الذي اصيب بجروح اثناء عملية المطاردة ولا يزال يرقد بالمستشفى ببوسطن اكد بان اخاه الاكبر تامرلان هو من خطط لتنفيذ هاذين التفجيرين كما قال بان شقيقه كان يرغب عبر هذا العمل رد ما اسماه بالهجمات على الاسلام مؤكدا بانهما لا ينتميان لاي تنظيم ارهابي او لمجموعة متشددة.
يذكر ان تفجيري بوسطن خلفا ثلاثة قتلى وقرابة المئة وثمانين جريحا كما حظيا بتغطية اعلامية غير مسبوقة أججت مشاعر الكراهية تجاه المسلمين في الولايات المتحدة حيث تعرضت سيدة فلسطينية الى الاعتداء من طرف احد المتعصبين في بوسطن الذي حمل الاسلام والمسلمين مسؤولية ما حدث.