عاجل

تقرأ الآن:

اليونان تطالب ألمانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية


اليونان

اليونان تطالب ألمانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية

اليونان تعتزم التقدم بطلب تعويضات رسمي لالمانيا عن احتلالها لها اثناء الحرب العالمية الثانية. الحكومة قامت بتجميع كل الوثائق والمعطيات المتعلقة بهذا الملف الذي طرح لاول مرة قبل ستين عاما بحسب وزير الخارجية دميتريس افراموبولوس في كلمة امام البرلمان هذا الثلاثاء.
وتطالب اثينا برلين بتعويضات بقيمة 162 مليار يورو من بينها 54 مليار يورو تقول اثينا انها قيمة قرض فرضته ألمنايا بالقوة على الحكومة اليونانية انذاك.
هذه الاموال تمثل حوالي 80 في المئة من الناتج الداخلي الخام لليونان، ما يمكنها في حال الحصول عليها، من الخروج من الازمة المالية الخانقة التي تعيشها حاليا.
افراموبولوس قال انه سيتم اللجوء الى كل الوسائل المتاحة للحصول على هذه التعويضات وان على المدى البعيد، بغض النظر عن المعطيات والعوامل التي تعيشها اليونان اليوم.
مطالب اثينا قد تزيد في تعكير صفو العلاقة بين البلدين حيث تعم اليونان موجة غضب عارمة تجاه ألمانيا نظارا لسياستها في التعاطي مع الازمة المالية التي يعيشها اليونانيون. زيارة انجيلا ميركل الى اثينا العام الماضي قوبلت بحملة استنكار واسعة من طرف الالاف من المتظاهرين الذين رفعوا حينها شعارات معادية لالمانيا.