عاجل

عاجل

نيويورك كانت الهدف التالي للشقيقين تسارناييف

تقرأ الآن:

نيويورك كانت الهدف التالي للشقيقين تسارناييف

حجم النص Aa Aa

ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك كانت على قائمة الشقيقين تسارناييف بعد بوسطن.

هذا ما أعلنه رئيس بلدية مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ خلال ندوة صحفية في مقر البلدية:المشتبه بهما في تفجيري ماراثون بوسطن تاميرلان وجوهر تسارناييف كانا ينويان مهاجمة المدينة بعدما صنعا قنابل أخرى غير التي فجرت في الماراثون.

“مكتب التحقيقات الاتحادي أبلغنا الليلة المنصرمة، أن المهاجم جوهر الذي لا يزال على قيد الحياة كشف أن مدينة نيويورك كانت التالية على قائمة أهدافهما الارهابية.”

جوهر البالغ من العمر 19 عاما كشف للمحققين بأنه قرر بشكل مفاجئ مع شقيقه التوجه نحو نيويورك وتفجير ما تبقى بحوزتهما من قنابل، وذلك خلال وجودهما في السيارة التي سرقاها واختطفا سائقها في بوسطن خلال فرارهما قبل أن تتعثر الخطة عندما نفذ الوقود من السيارة ما اضطر سائقها الى التوقف لتعبئة الوقود الأمر الذي سمح له بالفرار.

الشقيق الأكبر تاميرلان لقي حتفه في اشتباك مع الشرطة بعد أربعة أيام من تفجيرات بوسطن التي وقعت في 15 من أبريل نيسان الجاري وأدت الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة العشرات.

المعلومات التي أدلى بها جوهر الذي يتعافى من جروحه بعدما أصيب بجروح بالغة في عملية المطاردة لالقاء القبض عليه أدلى بها كتابة بسبب إصابته في الحلق.